«الدولة الإسلامية» استولت على دير بالموصل وطردت الرهبان منه

استولى مقاتلون من تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق على دير في ناحية منطقة الخضر جنوب شرق مدينة الموصل في وقت متقدم الاحد وطردوا الرهبان والقساوسة منه.

وقال رجل دين مسيحي رفض كشف هويته ان “مسلحي داعش (تنظيم “الدولة الاسلامية”) اقتحموا كنيسة مار بهنام في منطقة الخضر (على مسافة 15 كيلومتراً جنوب شرق الموصل) واستولوا على الدير وطردوا القساوسة منه”. واضاف ان “المسلحين قالوا للقساوسة هناك “لم يبق مكان لكم بيننا وعليكم المغادرة فورا”. واضاف ان “القساوسة حاولوا اخذ بعض حاجياتهم، لكنهم منعوهم، وقالوا لهم تخرجون بملابسكم وترحلون من هنا مشيا على الاقدام”.
وأجبر رجال الدين على السير الى مدينة قره قوش على مسافة أكثر من عشرة كيلومترات قبل ان تأتيهم قوة من البشمركة لتنقلهم الى مناطق خاضعة لسيطرتها. وكان المئات من المسيحيين من اهالي مدينة الموصل العراقية فروا اثر انذار وجهه اليهم تنظيم “الدولة الاسلامية” الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال البلاد وغربها.

في باريس، صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال بان “فرنسا تدين بأكبر قدر من الحزم الانذار الذي وجهته الدولة الاسلامية الى المسيحيين في الموصل”، معتبرا “انها تجسيد جديد للطبيعة الارهابية لهذه المنظمة الارهابية”. ووصف هذا الانذار بأنه “تهديد غير مقبول”.

السابق
المسيحيون في حماية حزب الله
التالي
خسائر حزب الله في جرود القلمون: الرقم الغامض