المسعودي: من أعدم الأشجار الى القضاء

أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، أن “لا أحد فوق القانون في صيدا، ومن أقدم على تنفيذ الإعدام بحق أشجار غرستها ورعتها البلدية على رصيف شارع الشيخ محرم العارفي، سيواجه القضاء العادل”، مشددا على ان “البلدية لن تتهاون مطلقا تجاه ما جرى”، واصفا الامر ب”الإعتداء الصارخ على البيئة واشجار المدينة”.

واشارت البلدية في بيان، الى انها تلقت “شكوى من مواطنين في شارع الشيخ محرم العارفي المعروف سابقا بزاروب النجاصة، بقيام عدد من العمال لدى صاحب أرض في المحلة بنشر عدد من الأشجار على رصيف البلدية. فتم إرسال دورية لشرطة البلدية التي تعرضت لإستفزازات ومحاولة إعتداء على آمر الدورية وعدد من أفرادها، وقد صادرت المنشار وأعدت محضرا حيث تعهد فيه صاحب الأرض بعدم إستكمال قطع الأشجار.

لكن هذا التعهد لم يتم إحترامه، إذ إستكمل العمال عملية قطع الأشجار بالمنشار، فحضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا واستدعت صاحب الأرض والعمال لأخذ اقوالهم بناء لإشارة المدعي العام البيئي الذي إتخذ إجراء قانونيا بما جرى. إلا أن هذا الأمر أيضا لم يكن كافيا لمن ظن نفسه أنه فوق القانون، حيث ما أن غادر صاحب الأرض المخفر حتى تم قطع الشجرة الأخيرة على الرصيف وتحت جنح الظلام ما دفع القوى الأمنية لإستدعائه من جديد وتوقيف أحد العمال لأخذ أقواله”.

السابق
الاسكوا تدين سقوط الضحايا المدنيين في غزة
التالي
الحريري لا يبادر… والحكومة إلى ’النفايات والمياه’