انتحاري يفجر نفسه في فندق «DUROY» وسقوط قتلى وجرحى

انفجار فندق الروشه

سُمع بعد ظهر الأربعاء دوي انفجار كبير في منطقة الروشة، تبيّن أنه ناتج عن تفجير انتحاري نفسه في غرفته في فندق أثناء مداهمة للأمن العام.

وتبيّن لاحقاً أن الإنفجار وقع في الطابق الرابع من فندق “DUROY”، حيث توجهت سيارات الإسعاف على الفور إلى المنطقة لإخلاء المصابين. كما عمل فوج الإطفاء على إخماد الحريق الذي شب بعد التفجير.

وفي التقاصيل، وبحسب ما ذكرت مصادر صحفية فإن التفجير حصل داخل غرفة الانتحاري الذي قالت قناة الـ mtv أنه من التابعية السعودية، و بعد علم الانتحاري بمداهمة تقوم بها القوى الامنية فجر نفسه بالفندق.

وحسب معلومات ايضا أشارت اليها الـ mtv فإن التفجير أودى بحياة شهيدين من قوى الامن، فيما أفادت قناة الـ LBCI عن وقوع عدد من الجرحى في فندق “دو روي”. من بينهم ضابط من الامن العام برتبة نقيب في حالة حرجة وجريحان اخران واحد من الامن العام واخر عنصر في قوى الامن الداخلي كان امام مبنبى الفندق.

ولاحقا أكدت الوكالة الوطنية سقوط اصابات في التفجير.

ونقلت الـ mtv ايضا معلومات “عن وجود انتحاري اخر والعملية الامنية ما زالت مستمرة”. وقالت LBCI ان ” هناك عبوات ما زالت موجودة داخل الفندق ويتم أبعاد كل المدنيين”.

و نقلت معلومات تشير الى “وجود انتحاري آخر داخل الفندق ويجري التفاوض معه من اجل عدم تفجير نفسه بالفندق”.

أما الـOTV فقالت أن انتحاريين فجرا نفسهما عند مداهمة غرفتهما وهما خليجيان، مشيرة الى أن “مداهمة الفندق علات علاقة بالشبكة التي أوقفت بالشمال اليوم”.

والثلاثاء أوقف الجيش خلية ارهابية كانت تخطط لإغتيال أحد كبار الضباط الأمنيين في الشمال.

وبحسب “الجديد” تم توقيف 3 اشخاص من جنسات عربية خلال المداهمة الامنية لفندق “دي روي” في الروشة.

وشوهدت آثار حريق وتحطيم زجاج وخراب في الطابقين الثالث والرابع من فندق “دوروي” حيث وقع الانفجار.

وفور وقوع الانفجار سجل انتشاار للحزب االسوري القومي الاجتماعي الذي يقع مركزه قرب مكان الانفجار في الروشة، فيما سمع اطلاق نار في محيط الفندق.

السابق
شهيدان للامن العام في انفجار الروشة
التالي
الوكالة الوطنية: انتحاريان احدهما تحول الى اشلاء والثاني احترق بالكامل