ايران أرسلت قواتا خاصة الى العراق

ذكرت تقارير أن طهران أرسلت كتائب عدة من قوات العمليات الخاصة التابعة لحرس الثورة الإسلامية إلى العراق لتساعد الجيش العراقي في مكافحة تنظيم “داعش” السني.

وأفادت وكالة “أنباء موسكو” ان إيران أرسلت ثلاث كتائب، على الأقل، من قوات العمليات الخاصة التابعة لحرس الثورة الإسلامية إلى العراق في مهمة مساعدة العراق على مكافحة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، حسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وتمكنت إحدى الكتائب يوم الخميس من مساعدة الجيش العراقي على تحرير قسم كبير من مدينة تكريت.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أعلن، أن بلاده ستكافح “إرهاب” الجهاديين المتشددين الذين شنوا هجوماً في شمال غرب العراق. ولم يذكر روحاني تفاصيل عن التحركات التي قد تقوم بها إيران لدعم جارتها الشيعية التي سيطر مسلحو “الدولة الإسلامية في العراق والشام” على مناطق فيها ودعوا المقاتلين إلى “الزحف” إلى بغداد. وقال الرئيس الإيراني في خطاب بثه التلفزيون الحكومي إن المتمردين “يعتبرون أنفسهم مسلمين ويدعون إلى الجهاد”، مديناً “الأعمال الوحشية” التي ترتكبها “جماعة إرهابية ومتطرفة” ضد السكان. وقال روحاني: “من جهتنا، ستكافح الحكومة العنف والتطرف والإرهاب في المنطقة والعالم”.
يذكر أن قوات العمليات الخاصة العراقية (الفرقة الذهبية) أحبطت “هجوما إرهابيا لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام على قضاء سامراء”، الواقعة على بعد 110 كيلومترات شمال بغداد. وقال قائد الفرقة، فاضل برواري ، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية المستقلة، إن “قوات الفرقة الذهبية أحبطت اعتداء إرهابيا على قضاء سامراء، في صلاح الدين”. وأكد أن “الوضع في القضاء هادئ تماما”.

السابق
مريم البسّام تمهّد: حزب الله سيجتاح العراق؟
التالي
اندبندنت: قطر قد تنتقل الى صف الاسد انطلاقا من كراهية السعودية والخوف منها