بو صعب: لن نصعّب الإمتحانات لكن لن نسهلها

بو صعب

أكد وزير التربية الياس بو صعب أن الاتفاق مع هيئة التنسيق النقابية “صلب ونهائي”، مردفاً أننا ” لن نصعب الامتحانات ولكن لن نسهلها”.

وأشار بو صعب في حديث لقناة الـLBCI، الأربعاء، الى ان “الاتفاق مع هيئة التنسيق النقابية حول الامتحانات الرسمية صلب ونهائي، وبعد المفاوضات الطويلة بالامس وصلنا الى الحل”.

وأضاف: “مسؤوليتي كانت اراحة الطلاب، ونحن لن نصعب الامتحانات ولكن لن نسهلها، ونحن نريد المحافظة على مستوى الشهادة، والامتحانات يوم الجمعة جدية”.

ولفت بو صعب الى انه “قام بما يجب ان يقوم به، وهو لن يضغط على الاساتذة لتصحيح الامتحانات”، مردفاً أنه “على المسؤولين ايجاد حل لتصحيح الامتحانات وانه لن يكون في مواجهة مع الاساتذة، وانا لست بوارد الضغط على الاساتذة لتصليح الامتحانات لانهم اصحاب حقوق”.

واكد ان “لا مستقبل سياسي لدي اهتم لامره، وما اقوم به قناعتي، ولا شيء اسمه كبش محرقة”.

وكان بو صعب قد أعلن مساء الثلاثاء تاجيل الانتخابات يوما واحدا الى الجمعة على ان يشارك الاساتذة في اعمال المراقبة فقط من دون الاتفاق على التصحيح، وذلك عقب اجتماع مع هيئة التنسيق النقابية.

ووكانت الهيئة قد نفذت الثلاثاء اعتصاماً داخل مبنى الوزارة في الاونيسكو، مؤكدة البقاء فيها الى حين اقرار سلسلة الرتب والرواتب دون تأخير، بعد عدم عقد الجلسة التشريعية التي كانت مقررة قبل الظهر.

ورفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة الى 19 حزيران الجاري لفقدان النصاب، وتوجه لوزير التربية الياس بو صعب قائلاً ان “الامتحانات لا تسير بهذه الطريقة التي تقومون بها، وانتبهوا ان تذهبوا بالبلد الى نقطة اللاعودة”.

السابق
3 قتلى لحزب الله
التالي
الراعي يدعو لمبادرات “شجاعة” من 8 و14 آذار: عدم انتخاب رئيس انتهاك للدستور