محمد المشنوق توقع تمديدا جديدا للمجلس النيابي لانتخاب رئيس جمهورية

محمد المشنوق

اشار وزير البيئة محمد المشنوق الى ان “اجتماع وزير الخارجية الاميركية جون كيري مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام تمحور حول الوضع في لبنان لا سيما الاستحقاق الرئاسي وموضوع النازحين، كما قدم مساعدات رمزية للبنان بلغت واحدا وخمسين مليون دولار”، مشيرا الى ان “لبنان لا زال مرتبطا بارتدادات الازمة السورية وهو متعب اقتصاديا بسبب النزوح”.

واوضح في حديث الى اذاعة “صوت لبنان”، ان “رئيس البنك الدولي الذي زار لبنان لا يستطيع التحدث عن مرحلة ما بعد الازمة في سوريا واعادة اعمارها طالما ان الازمة مفتوحة وطالما هناك امداد للسلاح” مشيرا الى ان “النزوح السوري يفترض ان يكون امنيا” ومعتبرا ان “الاختلاط السكاني ادى الى اختلاط النازحين والاندماج بالمجتمع المحلي ما دفعهم للعمل والبقاء”.

وعن موضوع تداعيات اطالة امد الشغور الرئاسي أمل المشنوق “انجاز الاستحقاق اليوم قبل الغد لا سيما أن المادة 62 التي ينص عليها الدستور تلقي صلاحيات رئيس الجمهورية على عاتق الحكومة موزعة”.

أما في ما يتعلق بالخلاف حول توزيع الصلاحيات على الحكومة، فأمل في “الانتهاء منها باقرب وقت” مستبعدا فكرة استقالة الرئيس سلام اذا استمر التعثر، مشددا على ان “لبنان لا يتحمل المزيد من الخضات”، متوقعا “تمديدا جديدا للمجلس النيابي الحالي الذي سينتخب رئيسا جديدا للجمهورية”.

السابق
برّي الذي همّشه حزب الله.. هل يخوض حرب الرئاستين؟
التالي
توقيف 4 مطلوبين في الضاحية وضبط كمية من الذخائر والاعتدة العسكرية