جعجع: ما يحصل في الوضع السياسي العام في البلد خيانة عظمى

سمير جعجع

وصف رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ما يحصل في الوضع السياسي العام في البلد بأنه “خيانة عظمى”، مستغرباً كيف “أن البعض يبحث في “مأسسة الفراغ” بدلاً من النظر في كيفية انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وكأن البعض يحاول تحضيرنا لفترة طويلة من الفراغ”.

وخلال العشاء السنوي لمصلحة القطاع العام في القوات اللبنانية، رأى جعجع ان “التخلُص من الفراغ يكون من خلال التوجه الى المجلس النيابي وإجراء انتخابات رئاسية”، مشيراً الى انه “لا توجد ضغوطات من قبل أي قوة إقليمية أو دولية بل يوجد كتلتان نيابيتان لا تشاركان في جلسات الانتخاب وتقومان بتعطيل الانتخابات الرئاسية”.

وقال: “نحن لا نبحث عن تعيين متصرف على لبنان بل نريد رئيساً للجمهورية يأتي بانتخابات داخل المجلس النيابي، إن ما يحصل في الانتخابات الرئاسية عام 2014 هو فضيحة الفضائح”، داعياً النواب الى “التوجُه الاثنين المقبل الى المجلس النيابي باسم الوكالة المعطاة لهم من قبل الناس للتصويت لمن يريدونه رئيساً ومن يفوز نتعهد بأن نذهب جميعنا ونهنئه”.
واعتبر ان “من يحاولون العمل من أجل بناء وطن جدي قليلون جداً، اذ لا يوجد مفهوم دولة يعمل من أجله كل الناس لتطال خيراتها الجميع بل هناك مجموعة فرقاء يحاولون انتزاع مصالح للفريق الذي يمثلونه ولهذا السبب لا يوجد دولة في لبنان”.

السابق
المطرانين يازجي وابراهيم بخير وبقبضة «داعش»
التالي
الثوار يطلقون معركة «تل الجموع» من درعا