الحكمة والرياضي: سيناريوهات متوقّعة للمباراة الخامسة

الحكمة و الرياضي
بحسب معلومات خاصة لـ"جنوبية" فإن سيناريوهات مباراة الحكمة والرياضي المتوقّعة أبرزها توقيف النيابة العامة لاعب الرياضي اسماعيل أحمد بعد دعوة قضائية رفعها ضدّه مسؤول رابطة جمهور الحكمة شادي عبّود، لأنّه ضربه أحمد وأدخله المستشفى. مصدر خاصّ بـ"جنوبية" أكّد أنّ "نادي الحكمة لن يستمرّ بالبطولة إذا لم تتُخَّذ إجراءات متشدّدة بحقّ لاعبي الرياضي، خصوصا اسماعيل أحمد". و"جنوبية" قابلت وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حنّاوي ومدير النشاطات في نادي الرياضي جودت شاكر والمسؤول اﻹعلامي في نادي الحكمة فارس كرم.

بحسب معلومات خاصة لـ”جنوبية” فإن سيناريوهات مباراة الحكمة والرياضي المتوقّعة أبرزها توقيف النيابة العامة لاعب الرياضي اسماعيل أحمد بعد دعوة قضائية رفعها ضدّه مسؤول رابطة جمهور الحكمة شادي عبّود، لأنّه ضربه أحمد وأدخله المستشفى. مصدر خاصّ بـ”جنوبية” أكّد أنّ “نادي الحكمة لن يستمرّ بالبطولة إذا لم تتُخَّذ إجراءات متشدّدة بحقّ لاعبي الرياضي، خصوصا اسماعيل أحمد”. و”جنوبية” قابلت وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حنّاوي ومدير النشاطات في نادي الرياضي جودت شاكر والمسؤول اﻹعلامي في نادي الحكمة فارس كرم.

مباراة الحكمة والرياضي الخامسة ومصيرها جعلت أنظار جماهير كرة السلة في لبنان تتجه إلى قرارات الاتحاد اللبناني، لمعرفة مصير المبارة الخامسة بين الحكمة الرياضي. تلك التي تأجلت من الخميس الى السبت بانتظار نتائج اللجنة المكلفة تحليل الفيديوهات لاتخاذ القرار المناسب.

وللإطلاع على اﻷجواء المواكبة اتصلنا بمدير النشاطات في نادي الرياضي جودت شاكر الذي رفض التعليق وقرّر التزام الصمت “حتّى انتهاء اجتماع اﻹتحاد واﻹطلاع على قراراته”.

وعن الجهة التي ستحمي لاعبي الحكمة في حال قرر الاتحاد اجراء المباراة على ارض الرياضي في المنارة قال شاكر : “الملعب ملعبهم، منحميهم بعيوننا. أخلاقنا وأخلاق جمهورنا مش مثل ما عم يحكى. لا خوف عليهم إذا جاؤوا إلى المنارة”.

المسؤول اﻹعلامي في نادي الحكمة فارس كرم أيضا رفض التعليق معلنا أنّ “إدارة النادي ستعقد اجتماعا طارئا لاتخاذ القرار المناسب  فور صدور قرار اﻹتحاد في حال  كان سلبيا أو إيجابيا”.

وفي اتصال مع وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حنّاوي قال لـ”جنوبية” إنّ “وزير الداخلية نهاد المشنوق وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اتخذ قرارا بمنع الجمهور من حضور المباراة الآتية وتشديد اﻹجراءات اﻷمنية أثناء المباريات”، معلنا أنّ “اﻹتحاد هو الذي يأخذ اﻹجراءات اللازمة بحقّ الفريقين”، طالبا من الفريقين “التنازل لاستكمال البطولة”.

الا أنّ الفريقين حتّى اللحظة متمسكان بموقفهما. فبحسب معلومات خاصة لـ”جنوبية” فإنّ النيابة العامة بتوقيف اسماعيل أحمد بعد الدعوة القضائية التي رفعت ضده من قبل مسؤول رابطة جمهور الحكمة شادي عبود الذي تعرض للضرب من قبل اسماعيل أحمد وأدى الى دخوله المستشفى، ويضيف المصدر أنّ “هناك إصرارا لدى إدارة نادي الحكمة بعدم اﻹستمرار في المباراة إذا لم تتخذ اجراءات متشددة بحق لاعبي الرياضي اﻷربعة وخصوصا اسماعيل أحمد”.

فماذا سيكون مصير الدوري في حال توقيف لاعب الرياضي اسماعيل احمد؟

السيناريو اﻷول بحسب مصادر “جنوبية” هو اتجاه لدى اتتحاد إلى توقيف اسماعيل أحمد وجان عبد النور وروي سماحة باﻹضافة الى اللاعبين لورين وود وريواريك سبنسر. وهذا القرار سيؤدي الى انسحاب الرياضي من البطولة.

أما السيناريو الثاني، وهو أقرب الى تسوية ﻹرضاء  الطرفين، وهو أن يتّخذ اﻹتحاد قرارا بتوقيف لاعب الرياضي اسماعيل أحمد و لاعب الحكمة Dewarick spencer عن استكمال المبارايات باعتبارهما المسببان الرئيسيان للإشكال الذي حصل بين الفريقين، على أن تبقى المباراة المقررة غدا في موعدها لكن على ملعب حيادي، أي بعيدا عن المنارة وغزير وبدون جمهور، باﻹضافة الى أن يخسر كلّ من الحكمة والرياضي مباراة واحدة من أصل المباريات الثلاثة المتبقية.

السابق
جنبلاط: اتفهم حيثيات زيارة كيري بالكامل ولم يكن هناك موعد محدد للقائه
التالي
العين بالعين والسن بالسن: الحرب السرية بين الشيعة والسنة