هيغ أكد أن الأسد فاقد للشرعية بعد الانتخابات الرئاسية

 

اكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ صباح اليوم إن الرئيس السوري بشار الأسد يفتقد للشرعية حتى بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات لا علاقة لها بالديموقراطية الحقيقية.

وردا على إعلان النظام السوري إعادة انتخاب بشار الأسد رئيسا لسوريا، قال وزير الخارجية :”الأسد افتقد الشرعية قبل هذه الانتخابات، ويفتقدها بعد ذلك، هذه الانتخابات لا علاقة لها بالديمقراطية الحقيقية. فقد عقدت في خضم حرب أهلية مع وجود ملايين محرومين من الحصول على المساعدات الإنسانية الأساسية، ومع كل هذه المعارضة التي يقمعها الأسد بوحشية”.

واضاف هيغ: “اجراء انتخابات في مثل هذه الظروف هو مجرد وسيلة لإدامة نظامه الديكتاتوري، وإهانة للسوريين الذين كانوا يدعون للحرية والتغيير السياسي الحقيقي”.

وتابع :”الأسد ليس لديه خطة للسلام والاستقرار أو إعادة الإعمار في سوريا، الصيغة الوحيدة التي يجيدها هو قتل وتجويع شعبه، وتدمير مدن بأكملها وتشريد الملايين. انه يدفع سوريا نحو مزيد من التشرذم ومزيد من البؤس”.

وقال :”هناك طريق واضح للاسد لانهاء الصراع في سوريا، لا بد له من الانخراط مع عملية جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تدعو إلى إنشاء هيئة للحكم الانتقالي بموافقة متبادلة من كلا الجانبين”.

وأكد أن “المملكة المتحدة تزيد دعمها لأولئك الذين يسعون لتسوية سياسية حقيقية في سوريا، بما في ذلك من خلال دعم المعارضة المعتدلة ورؤيتها لسوريا الديموقراطية الحقيقية والتعددية واحترام حقوق الإنسان”.

السابق
إسرائيل تشعر بالخيانة جراء قرار واشنطن العمل مع الحكومة الفلسطينية
التالي
جون كيري: حزب الله ليس ارهابياً.. وإنت الرئيس يا بطرك