«استشهاد» محمود حايك المتهم بمحاولة اغتيال بطرس حرب في سوريا

محمود حايك
أفاد مصدر جنوبي مقرّب من موقعنا أن محمود حايك المتهم بمحاولة اغتيال الوزير والنائب بطرس حرب، قٌتل في سوريا. وتجدر الاشارة الى أن حرب كان قد تعرّض لمحاولة اغتيال في الخامس من تموز من العام 2012، بعد أن تم الاشتباه بـ3 اشخاص يقومون بتفكيك باب مصعد المبنى الذي يقع فيه مكتبه في بيروت، وعثرت القوى الأمنية على صواعق تفجير في المصعد، الّا أن الفاعلين تمكّنوا من الفرار.

أفاد مصدر جنوبي مقرّب من موقعنا أن محمود حايك المتهم بمحاولة اغتيال الوزير والنائب بطرس حرب، قٌتل في سوريا.

وتجدر الاشارة الى أن حرب كان قد تعرّض لمحاولة اغتيال في الخامس من تموز من العام 2012، بعد أن تم الاشتباه بـ3 اشخاص يقومون بتفكيك باب مصعد المبنى الذي يقع فيه مكتبه في بيروت، وعثرت القوى الأمنية على صواعق تفجير في المصعد، الّا أن الفاعلين تمكّنوا من الفرار.

يذكر أن حايك هو عنصر في “حزب الله” وقد اتّهم بجرم محاولة اغتيال النائب بطرس حرب استنادا إلى المعطيات التي توافرت في ملف القضية من خلال الاستقصاءات والتحريات التي أجرتها القوى الامنية حول الحادثة والتي اظهرت صوراً للمدعى عليه الحايك في مكان الحادث من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في المكان.

وتتقبل عائلة “الشهيد” حايك التعازي حاليا في بلدته عدشيت قضاء النبطية، وعلى رأسهم شقيقه الشيخ علي حايك وهو أحد كوادر حزب الله الثقافية واستاذ في حوزة “السيد القائد” (السيد علي خامنئي) في بلدة تول.

وكان بطرس حرب قد أعفى خلال مقابلة تلفزيونية عن المتهم بمحاولة قتله ، حين قال “لا أتردد اطلاقا في العفو عمن حاول اغتيالي”، مؤكدا انه لم يقم دعوى على أحد، لافتا الى أنه “ليس في موقع يسمح لي بأن أدين الناس”.

السابق
تحرّش لبناني وآخر سوري
التالي
محمد المشنوق: لا يجوز رفض التشريع للمجلس الا اذا خصصت الجلسة لانتخاب رئيس