نصرالله في ذكرى ‘المقاومة ةالتحرير’: لا نريد رئيسا يطعن بالمقاومة

السيد حسن نصرالله

قال الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله اليوم الأحد في كلمة عبر الشاشة بمناسبة مهرجان عيد “المقاومة والتحرير” عصر الأحد في مدينة بنت جبيل “نؤكد تمسكنا بمعادلة “الجيش والشعب والمقاومة” الذهبية كتبت في بيان وزاري أو لم تكتب”.

وإذ لفت نصرالله إلى وجود “فرصة حقيقة وداخلية ولبنانية لانتخاب رئيس قوي وقادر على حفظ الإستقرار والسلام في البلد ويتمتع بحيثية شعبية حقيقية وقادر على طمأنة الأطراف المختلفة ليتجاوز لبنان هذه المرحلة الصعبة” تطرق إلى “تفاوض جدي بين تكتل “التغيير والإصلاح” وتيار “المستقبل” وهناك نقاش جدي” بشأن الرئاسة.

لكنه شرح أن “المشروع الحقيقي عند الفريق الآخر بناء على معلوماتي ومعطياتي لم يكن على الإطلاق انتخاب رئيس قبل 25 أيار بل كان التمديد للرئيس”، مضيفا “لا يقل أحد أننا عطلنا (عملية الإنتخاب) ومن أجل هذا التمديد قدمت إغراءات كثيرة”.

عليه أضاف نصرالله “نحن أسرع من يريد رئيسا للجمهورية لكن طبعا لا نريد التمديد ونحن لا نحمل هذا الأمر ما لا يطيق نحن لا نبحث عن رئيس جمهورية يحمي المقاومة في لبنان فالمقاومة في لبنان تحمي الدولة والوطن والشعب والسيادة والأمة”.

وأردف قائلا “نحن متواضعون ونريد رئيسا لا يتآمر على المقاومة ولا يطعن المقاومة في ظهرها ويثبت على موقفه من المقاومة”.

وختم نصرالله أن “المهم أن نبذل جميعا الجهد لتقصير المسافة الزمنية أي يكون لدينا رئيس في أقرب وقت ممكن ولا ننتظر متغيرات دولية وإقليمية”.

السابق
عباس منح الراعي وسام نجمة القدس لدعمه الشعب الفلسطيني
التالي
هزة ارضية تضرب بيروت والمتن وكسروان