إطلاق أول هاتف للمكفوفين في بريطانيا

 

أعلنت الشركة البريطانية أونفون عن أول هاتف جوال للمكفوفين ويحمل اسم “برايل”، يعمل بنفس طريقة طباعة برايل الخاصة بالمكفوفين، في العالم.

صممت الواجهة والجزء الخلفي باستخدام أساليب طباعة البعد الثالث ويمكن تخصيصها وفقًا لرغبة المستخدم.

كانت بعض شركات الهاتف الجوال قد صممت هواتف برايل من قبل، ولكن أونفون تقول أن هاتفها الجديد هو الأول من نوعه الذي يُطرح في الأسواق.

تقوم فكرة الهاتف على أن الشركة تطبع بطريقة برايل على مفاتيح التشغيل الخاصة بالهاتف ليكون النص المكتوب على المفاتيح بارزًا يمكن لمن يقرأن بهذه الطريقة قراءته.

ويتوافر الهاتف الجديد في السوق البريطانية فقط ويُباع مقابل 60 جنيه استرليني. ووفقًا لمخترع هاتف برايل، توم صاندرلاند، ساعد استخدام طباعة البعد الثالث على خفض تكلفة التصنيع.

وأضاف أن “طباعة البعد الثالث توفر طريقة سريعة وقليلة التكلفة لصناعة مفاتيح تشغيل مهيئةً شخصيًا وفقا لرغبة المستخدم.” وصمم هذا الهاتف لتوفير اتصال فوري بين المكفوفين وأصدقاءهم وعائلاتهم.

الجدير بالذكر أن أونفون كانت قد أصدرت في 2012 ما يعرف بهاتف يعمل بطباعة البعد الثالث بصفة جزئية.

وبعد مرور عام واحد، صممت الشركة نسخة من هذا الهاتف للأطفال أطلقت عليها اسم فرستفون، وهو هاتف بحجم بطاقة الائتمان ومزود بمفاتيح قابلة للبرمجة للقيام بالاتصالات الهامة. وتعتبر النسختان هم الأساس الذي انطلق منه أونفون برايل بحجمه الصغير وألوانه المبهجة.

السابق
قضية برج حمود لا تزال تتفاعل
التالي
عتب مكتوم من حزب الله على الرئيس سلام