جعجع من فرنسا: ترشيحي ضد مقولة ‘أنا أو الفراغ’

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن مشروعه للإنتخابات الرئاسية كان “انطلاقا من قناعتنا” ولم يساير أحدا، معلنا استعداده لفتح كل ملفات الحرب.

وقال جعجع أثناء لقاء منسقية فرنسا في الحزب ضمن جوله سياسية له وبحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي عصر السبت “لسنا كباقي الأحزاب التقليدية من حيث طريقة عملنا، فالقوات هي مسـار حياة”.

وتابع “حتى في الإنتخابات الرئاسـية، طرحنا لمشـروعنا السياسي كسر التقليد ودفع عالياً هذا الإستحقاق، فأتى المشروع واضح ومن دون مسايرة لأحد إنما انطلاقاً من قناعاتنا، لم نحاول خلط الماء بالنبيذ”.

وشدد على أن “ترشيحي هو ضد المقولة التي يتّبعها البعض “أنا أو الفراغ” ويُدخِلون المسـيحيين ولبنان في المجهول. نحننؤمن بالعمل الديمقراطي، والقوات أخذت المبادرة لتصويب الأمور في الإتجاه الصحيح”.

وحصل جعجع في الدورة الأولى لانتخاب رئيس على 48 صوتا مقابل 16 صوتا للنائب هنري حلو. إلا أن نواب 8 آذار الذين صوت بعضهم بـ52 ورقة بيضاء والبعض الآخر بأسماء قتلى من الحرب، عطلوا نصاب الجلسات الثانية والثالثة والرابعة للإنتخاب.

عليه أسف جعجع “لما يجري من إستغلال للدسـتور بطريقة منافية للأخلاق والديمقراطية عن طريق التعطيل والأوراق البيضاء بشـكلها والسـوداء بمحتواها”.

وأضاف “أن هناك آلة تعمل دون ملل لتشـويه صورة القوات اللبنانية فيرجعون دائماً إلى زمن الحرب التي هم ليسـوا براءاً منها”.

وأعلن رئيس “القوات” أنه “بالرغم من أن الكثير مما يقال هو إفتراء وتجنٍ، نحن لا ننكر ما جرى أثناء الحرب، بل أكثر نتجرأ على الكلام عن تلك الحقبة وما جرى أثناءها، ولكنهم هم لا يجرؤون على ذلك” خاتما بالقول “ففي الحرب لم نكن نحارب لوحدنا، وإذا أرادوا فتح الملفات فلنفتحها كلها عندئذٍ”.

السابق
الجيش يوقف مطلوبين في الحدث وحارة حريك
التالي
اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر مصمم على مطاردة الارهابيين