ابو محمد العدناني المتحدث بإسم داعش: لإيران دين في عنق القاعدة

شن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» أو «داعش» هجوما شديدا على زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري فطالبه بالإقرار بأخطائه، رافضا الامتثال للأوامر بالانسحاب من سورية، معترفا بأن التنظيم لم يقم بأي عملية ضد إيران لأنها تقوم بتمويله ولأن «لإيران دين في عنق القاعدة».

وهذا ثاني أعنف هجوم يشنه التنظيم المعروف بـ «داعش» على قيادة تنظيم القاعدة يتهمها فيه بالانحراف عن النهج الجهادي وبشق صفوف المقاتلين الجهاديين.

وقال أبومحمد العدناني المتحدث الرسمي باسم «الدولة الاسلامية» المعروفة اختصارا بـ «داعش» مخاطبا الظواهري في تسجيل صوتي بث مساء أمس الأول على مواقع متخصصة ببث بيانات التنظيم «لقد وضعت نفسك اليوم وقاعدتك أمام خيارين لا مناص عنهما: إما أن تستمر على خطئك وتكابر عليه وتعاند، ويستمر الانشقاق والاقتتال بين المجاهدين في العالم، وإما أن تعترف بزلتك وخطئك فتصحح وتستدرك».

وأقر العدناني، بالابتعاد تماما عن توجيه أية ضربة لإيران امتثالا لأوامر القاعدة، قائلا:

«ظلت الدولة الإسلامية تلتزم نصائح وتوجيهات شيوخ الجهاد ورموزه، ولذلك لم تضرب الدولة الإسلامية الروافض في إيران منذ نشأتها، وتركت الروافض آمنين في إيران، وكبحت جماح جنودها المستشيطين غضبا، رغم قدرتها آنذاك على تحويل إيران لبرك من الدماء، وكظمت غيظها كل هذه السنين، تتحمل التهم بالعمالة لألد أعدائها إيران، لعدم استهدافها، تاركة الروافض ينعمون فيها بالأمن والأمان، امتثالا لأمر القاعدة، للحفاظ على مصالحها، وخطوط إمدادها في إيران».

وهاجم العدناني زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، موجها له انتقادات لاذعة حول بيانه الأخير الذي بين فيه موقفه من الرئيس المعزول محمد مرسي والمرشح للرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي والجيش المصري بشكل عام.

وتابع العدناني في كلمة بثتها مواقع تستخدم لبث بيانات داعش وحملت عنوان «عذرا أمير القاعدة»، حيث قال: «عذرا أمير القاعدة.. الدولة ليست فرعا تابعا للقاعدة ولم تكن يوما كذلك، بل لو قدر لكم الله أن تطأ قدمكم أرض الدولة الإسلامية لما وسعكم إلا أن تبايعوها وتكونوا جنودا لأميرها القرشي حفيد الحسين كما أنتم اليوم جنود تحت سلطات الملا عمر».

وأضاف «ها نحن نمد لك أيدينا من جديد لتكون خير خلف لخير سلف، فقد جمع الشيخ أسامة المجاهدين على كلمة واحدة، وقد فرقتها وشققتها ومزقتها كل ممزق».

وطالب العدناني زعيم القاعدة برد بيعة أبومحمد الجولاني، وهو زعيم جبهة النصرة، فرع القاعدة في سورية، واصفا اياه بـ «الخائن الغادر».

وقال بهذا الصدد مخاطبا الظواهري «ندعوك أولا للتراجع عن خطئك القاتل ورد بيعة الخائن الغادر الناكث، فتغيظ بذلك الكفار وتفرح المؤمنين وتحقن دماء المجاهدين، فأنت من أحزنت المسلمين وشمت الأعداء بالمجاهدين إذ أيدت غدرة الغادر ونصرتها، فأحرقت المهج وأدميت القلوب».

وأضاف «أنت من أوقد الفتنة وأذكاها، وأنت من تطفئها إن أردت إن شاء الله».

ويخوض تنظيم «داعش» منذ مطلع يناير معارك عنيفة مع الجيش الحر وتشكيلات أخرى من المعارضة السورية المسلحة على راسها «جبهة النصرة».

من جهة أخرى، رفض العدناني مناشدات الظواهري لداعش بالانسحاب من سورية قائلا «أما عن مناشدتك لنا الانسحاب من الشام فلن نعيد ونكرر بأن هذا أمر شبه مستحيل، غير ممكن لا شرعا ولا عقلا ولا واقعا، ولن نقول إن الشام باتت اليوم أشد حاجة للدولة من الأمس غداة مهادنة النصيرية وبيعهم المناطق، ولكن نقول: لئن رضي تنظيم القاعدة أن ينسحب المجاهدون طواعية من أرض يحكمون فيها بشرع الله ويقيمون حدوده ويسلمونها على طبق من ذهب لائتلاف وجبهة الخائن الغادر ولصوصها وضباعها.. لئن رضيت القاعدة بهذا، فإن ربنا وديننا يأبى ذلك».

وفي فبراير، أعلنت القيادة العامة لتنظيم القاعدة تبرؤها من «داعش» ودعتها الى الانسحاب من سورية.

السابق
بالفيديو: انتخابات ’الدم’ السورية
التالي
السعودية تستدير وتدقّ باب إيران لفصل لبنان عن سورية