برنامج التظاهرات اليوم

أمس انطلقت موجة الاضرابات والاعتصامات مع اضراب نقابات النقل البري وتجمع اصحاب الباصات والشاحنات والصهاريج في ساحة رياض الصلح. وتتوالى فصول هذه الموجة اليوم مع اضراب هيئة التنسيق النقابية وتظاهرتها الى وسط بيروت. وجدّدت هيئة التنسيق النقابية دعوتها الى تنفيذ الإضراب العام الشامل في جميع الوزارات والإدارات والمدارس الرسمية والخاصة والمهنيات:
– دعت جميع الفئات الشعبية الى أوسع مشاركة في التظاهرة النقابية التي ستنطلق اليوم الثلثاء من أمام مصرف لبنان في الحادية عشرة قبل الظهر في اتّجاه غرفة التجارة والصناعة ونحو جمعية المصارف، وصولاً إلى المجلس النيابي في ساحة رياض الصلح.
– طالبت أن يكون “يوم 29 نيسان، يوم الردّ المدوّي على المماطلة والتسويف في عدم إقرار حقوقنا في السلسلة، وإعلان رفضنا المطلق لأيّة صيغة تصدر عن اللجنة النيابية المكلّفة من الهيئة العامة إذا لم تأخذ بزيادة 121% لجميع القطاعات دون خفض أو تقسيط أو تجزئة، كما أعطِي للقضاة وأساتذة الجامعة اللبنانية، واحتساب المفعول الرجعي اعتباراً من 1/7/2012 وشمول الزيادة المتعاقدين والأجَراء والمياومين والعاملين بالساعة، وإلغاء كلّ البنود التخريبية المسمّاة إصلاحية، والهادفة إلى تصفية الوظيفة العامّة”.
– قالت: “لن نقبل بسلسلة على حساب الفقراء، بل من الريوع المصرفية والعقارية، ومن مغتصبي الأملاك العامّة البحرية، ومن وقف الهدر والفساد والتهريب في المرافق العامة كالمرفأ والمطار”.

السابق
قناة الجزيرة تطلب تعويضاً من مصر بقيمة 150 مليون دولار
التالي
مارتن يوسف: ما نشرته الأخبار والجديد يعتبر عرقلة لسير عمل المحكمة