«حزب الله» يجزم: من اعترض على البيان الوزاري لا محل له في سدة الرئاسة

جزم حزب الله الأحد بعدم انتخاب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيسا للجمهورية بقوله “من اعترض على البيان الوزاري” للحكومة الحالية لا محل له في قصر بعبدا.

وقال عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض في خلال احتفال تأبيني في بلدة بليدا الجنوبية الأحد أن “اللبنانيين ينتظرون بفارغ الصبر انتخاب رئيس جديد للجمهورية لأنهم يريدون أن يستكمل البلد الخطوات الإيجابية التي تحققت مع تشكيل الحكومة وتنفيذ الخطة الأمنية”.

وتابع قائلا “لا يخفى أن توازنات المجلس النيابي وتركيبته لا تتيح لفريق لوحده ودون التعاون مع الأفرقاء الآخرين أن يوصل رئيسا إلى سدة الرئاسة”.

عليه أعلن فياض أن الأمر “يستلزم ابتداء الإقلاع عن الترشيحات التي تأخذ طابعا استفزازيا لمشاعر قسم كبير من اللبنانيين، والتي تبدو وكأنها فعل عبثي ذو نتائج سلبية ويسير في الاتجاه المعاكس للمناخات الوفاقية”.

وفي إشارة إلى جعجع أعلن أن الرئيس المقبل “لا بد له أن يكون صديقا للمقاومة، يعكس تطلعات اللبنانيين الوفاقية، يلتزم بمضمون البيان الوزاري للحكومة الحالية ويعبر عن مضمونه السياسي” مضيفا “أما من اعترض على البيان الوزاري فلا محل له في سدة الرئاسة”.

يذكر ان جعجع تقدم الأربعاء الفائت في جلسة انتخاب الرئيس على منافسه النائب هنري حلو بنيله 48 صوتا مقابل 16 صوتا للأخير.

إلا أن هذه الأصوات لا تخوله الفوز بالرئاسة الذي يحتاج إلى 86 صوتا في الدورة الأولى و65 صوتا في الدورة الثانية التي دعا رئيس مجلس النواب إلى عقدها الأربعاء المقبل.

السابق
“المستقبل” يرفض الحديث عن “صفقة رئاسية” بين عون والحريري
التالي
الطيران السوري يقصف جرود عرسال بأربعة صواريخ