“اللقاء الديمقرطي” لن تسحب حلو “حاليا” والأخير يقر بعدم وجود نصاب لجلسة الأربعاء

أعلنت كتلة “اللقاء الديمقراطي” أن سحب ترشيح النائب هنري حلو من السباق إلى قصر بعبدا “غير وارد حاليا”، في حين اعترف الأخير بانفراط جلسة الأربعاء المقبل أو الدورة الثانية لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال حلو في حوار لصحيفة “اللواء” ينشر الإثنين أن ترشحه لرئاسة الجمهورية “جاء من خلال كتلة جبهة النضال (أصبحت بعدها اللقاء الديمقراطي) التي انتمي اليها وذلك بعد حوار وتشاور، وهذا شيء طبيعي”.

أضاف: “ان انقاذ البلد وايجاد الحلول السياسية لقضاياه والاهتمام بامور الناس اهم من الاشخاص، ولتحقيق ذلك يجب ان يكون لدى الرئيس القدرة على التواصل مع جميع القوى السياسية وأن يكون مقبولا منهم”.

وأقر حلو أن “نصاب الجلسة المقبلة لن يكتمل الا بعد التوافق على شخص رئيس الجمهورية المقبل، وهو سينال ثقة الجميع”.

وفي موضوع سلاح “حزب الله”، رأى حلو أن “الحل يكون بالتفاهم داخليا وخارجيا، وحزب الله مكون اساسي لبناني يمكن التعاون معه حول العديد من العناوين”.

من جهة أخرى قال عضو الكتلة النائب علاء الدين ترو في حديث إلى إذاعة “صوت لبنان 93.3” الأحد أن “إنسحاب عضو اللقاء الديموقراطي النائب هنري الحلو من الإستحقاق الرئاسي غير وارد حاليا”.

وشدد ترو على “أنه لم يكن هناك من رابح خلال الجلسة الأولى”، مشيرا إلى أن أحدا “لا يربح في هذه المرحلة، بسبب عدم التفكير بالمصلحة الوطنية”.

إلى ذلك، أفادت الوكالة “الوطنية للإعلام” أن وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور “غادر بيروت قبل ظهر اليوم (الأحد) متوجها الى جدة التي كان زارها ايضا منذ 3 ايام”.

وكان قد أعلن النائب وليد جنبلاط عودة كتلة “اللقاء الديمقراطي” بكامل أعضائها الثلاثاء الفائت لترشح النائب هنري حلو لرئاسة الجمهورية، وذلك قبل يوم واحد من الدورة الأولى لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

يذكر أنه في 24 كانون الثاني 2011 أعلن جنبلاط انفراط كتلة “اللقاء الديمقراطي” بعد انسحاب أربعة نواب منها وتأليف “جبهة النضال الوطني” بعد انقسام حول تسمية رئيس للحكومة إذ أيد جنبلاط حينها نجيب ميقاتي. أما النواب الأربعة الذين انسحبوا بعد تأييدهم النائب سعد الحريري هم مروان حمادة، هنري حلو، أنطوان السعد وفؤاد السعد.

ودعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى دورة ثانية لانتخاب الرئيس الأربعاء المقبل.

السابق
ايهود باراك: السمة المميزة للإدارة الأميركية هي التخلي عن الأصدقاء
التالي
“المستقبل” يرفض الحديث عن “صفقة رئاسية” بين عون والحريري