الأنباء: ‘المستقبل’ لن يمشي بـ’أنصاف’ مرشحين

تيار المستقبل

أكدت شخصية بارزة في تيار “المستقبل” لصحيفة “الأنباء” الكويتية، أن “رئيس حزب “القوات” اللبنانية سمير جعجع ليس قديسا بالتأكيد، وهو مرشح أول لـ 14 آذار الى رئاسة الجمهورية، نال 48 صوتا.. ونقطة على السطر، وبالتالي يجب التعاطي معه ومع دعم المستقبل له على هذه القاعدة، من دون زيادة أو نقصان”.

واعتبرت أن “ترشيح جعجع ينبغي أن يعطى حجمه الطبيعي، بلا مبالغات”، معربة عن قناعتها بأن “انتخاب رئيس الجمهورية يتطلب توافقا محليا إقليميا دوليا، لايزال غير واضح المعالم حتى الآن، والأرجح أنه لن ينضج بسرعة”، متوقعة أن “تطول مرحلة الانتظار، الى ما بعد 25 أيار المقبل (موعد انتهاء المهلة الدستورية)”. واشارت الى أن “المطلوب في هذا الوقت أن نتولى تدبير أمورنا وإدارة ملفاتنا الداخلية بالتي هي أحسن، الى حين اكتمال شروط ولادة الرئيس المقبل”.

من جهة أخرى، أكد البراغماتيون في “المستقبل” بالفم الملآن: “ليقول (رئيس حزب “الكتائب” اللبناتية أمين الجميل أو أي مرشح آخر إنه أمّن أصوات الفريق الآخر، ونحن مستعدون للسير به.. ولكننا لن نمشي بأنصاف مرشحين، بل نريد مرشحين واقعيين يمكنهم الوصول إلى القصر الجمهوري، وفي الوقت عينه، لا نحبذ كلمة مرشح توافقي. الحل بالنسبة إليهم، هو أن تكون كرة الاستحقاق في ملعب الكنيسة المارونية، حتى يتفق المسيحيون على اسم واحد مقبول من البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي”.

السابق
نائب وسطي لـ : حزب الله لا يريد إتمام الاستحقاق الرئاسي
التالي
مصادر لـ الانباء: فرنسا ومصر قدمتا إشارات إيجابية بالنسبة للمرشح حلو