وفد «القوات» زار بري والمر: نتوقع حصول جعجع على 50 صوتا

شعار القوات اللبنانية

أعلن وفد حزب “القوات اللبنانية” بعد زيارة لرئيس مجلس النواب نبيه بري الثلاثاء أن كتلته ستحضر إلى البرلمان الأربعاء وتصوت لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقال عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع بعد لقاء بري في عين التينة “أكد رئيس المجلس أن كتلته أو من سيحضر في الجلسة وفي التصويت”.

وأضافت “نتمنى طبعا من الرئيس بري التصويت لمرشحنا وأثنى هو على الترشيح بمكالمة بينه وبين الحكيم”.

وردا على سؤال أبدت جعجع ثقتها أن “فريق 14 آذار مصمم على أن يكون هناك مرشح موحد لها للرئاسة وحتى الآن المرشح هو جعجع ومن المبكر الحديث عن خيارات أخرى” متوقعة أن يحصل جعجع على “خمسين صوتا على الأقل”.

وبعد بري التقى الوفد النائب ميشال المر الذي أعلن بعد اللقاء حضوره إلى الجلسة مع النائب نايلة تويني “كي يتأمن النصاب ونريد تحكيم ضميرنا في التصويت لما فيه مصلحة لبنان ومصلحة الجميع”.

من جهتها أبدت جعجع ثقتها أن “ميشال المر عندما سيراجع ضميره سيكون توجهه في جلسة الانتخاب في المكان المناسب”.

وأوضحت ردا على سؤال “لسنا مستعدين للتنازل عن مبادئنا لنيل أصوات في مجلس النواب ويكفينا ما سيناله الحكيم في الجلسة ولمسنا الإيجابية عند الجميع”.

في السياق عينه أعلن المكتب الاعلامي للقوات اليوم الثلاثاء ان النائب بطرس حرب أكد، خلال اتصال مع جعجع الوقوف إلى جانبه في الجلسة الأرعاء “كما هنأه على برنامجه الرئاسي بعنوان “الجمهورية القوية” وتمنى له كل التوفيق” بحسب البيان.

السابق
«التغيير والاصلاح» ستصوّت «بورقة بيضاء» في جلسة انتخاب الرئيس
التالي
حرب: نعتبر ترشيح جعجع ترشيحاً أساسياً لقوى 14 آذار