57 مراقبا مساعدا في ملاك الجمارك اقسموا اليمين القانونية

أقسم سبعة وخمسون مراقبا مساعدا متمرنا في ملاك ادارة الجمارك، قبل ظهر اليوم، اليمين القانونية امام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت القاضي باسم تقي الدين.

تقي الدين
بعد اداء القسم، ألقى القاضي تقي الدين كلمة قال فيها :”أرحب بكم وانتم تقسمون يمين وظيفتكم باعتبارها المدخل الملزم قانونا لولوج باب الوظيفة المختارين انتم لادائها، وانني في هذه المناسبة، التي تشكل منعطفا هاما في حياتكم، ارى من واجبي ان اعيد على مسامعكم بعض ما ينبغي ان تجعلوه مسارا لكم”.

اضاف :”أعلم يقينا يا اخوتي ان في عقولكم وقلوبكم طاقات كبيرة، لكن عليكم وقبل ان تباشروا وظيفتكم ان تعدوا لها ما تحتاج اليه من سلاح، فان امامكم طريقا ذا مسافة بعيدة، ولا بد من حسن التأهب والاستعداد، فأحيطوا أنفسكم بالجد والكد واخلصوا في اعمالكم وحافظوا على راحة ضمائركم، ولا تكونوا بحاثين عن المنافع الشخصية، وتسلحوا بالحق، فالحق هو وحده السلاح الذي لا يقوى عليه اي سلاح”.

وتابع :”ان وظيفتكم تقدم لكم ضمانات عدة لكنها في المقابل تلقي عليكم مجموعة من الواجبات والمسؤوليات، فاحفظوا الحقوق واحموا الكرامات، ولا تخرجوا عن الواجبات الوظيفية المؤتمن كل منكم على ادائها، وعليكم ان تراعوا في معرض ممارستكم مهامكم الاصول المفروضة قانونا واحترام رؤسائكم والتقيد بتوجيهاتهم”.

ودعا المراقبين الى ان يكونوا دائما “مع العدل ولو كان التصرف على حساب المصلحة الشخصية، فأنتم في تأدية الواجب الوظيفي، لا مصلحة لكم سوى مصلحة الامة، وليس كالعدل شيء يقوم عليه بناء الامم”.

وختم :”اذهبوا بعون الله ورعايته موفقين عساه يوفقنا دوما الى ان نعي مفترضات ما أنيط بنا من مهام عامة، وان يأخذ بيدنا لكي نرتقي الى ما تستدعيه منا هذه المهام من جهد وحرص وعناية وأمانة”.

السابق
تفجير ذخائر في عيتا الجبل وتبنين
التالي
قبيسي تقدم بشكوى ضد فرنسوا باسيل لذمه النواب