قنبلة السلسلة الى الاربعاء ومشروع مخرج من بوابة الكهرباء

اعلان

قالت مصادر نيابية لـ”المركزية” ان بري الذي تلقى وعدا من هيئة التنسيق بعدم التحرك اوعز بمواظبة اللجان المشتركة على عقد جلسات متتالية الى حين الانتهاء من النقاش. واوضحت ان اكثر من اقتراح موضوع على طاولة البحث من اجل توفير موارد تمويل السلسلة من بينه اقتراح تبدو حظوظه كبيرة وقد يشكل الطريق الاسلم للسلسلة من دون فرض ضرائب على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم فرض اعباء اضافية على خزينة الدولة، ويقضي بتحرير فاتورة الكهرباء والانتاج، على ان يستعمل مبلغ الـ2200 مليار لتمويل السلسلة، مقابل اعادة تسعير فواتير الكهرباء بما يرفع الاسعار على الشطور العالية، وارفق الاقتراح بعنصرين: الغاء عقود مقدمي الخدمات بما يوفر اعباء مالية على الدولة خصوصا ان هؤلاء لا يقدمون خدمات تعود بالفائدة، والسماح للقطاع الخاص بالانتاج لتصبح الاسعار تنافسية فيقتصر آنذاك الاحتكار لشركة الكهرباء على التوزيع والجباية والصيانة.

واوضحت المصادر ان الاخذ بهذا الاقتراح وحده يكفي لتغطية نفقات السلسلة من دون فرض اي ضرائب جديدة على اللبنانيين، وهو حظي برضى الهيئات الاقتصادية، واعتبره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة صالحا لكونه لا يخلف تداعيات مالية واقتصادية سلبية، بحسب ما نقلت المصادر.

واعتبرت ان الاقتراح في ما لو سلك طريقه الى التبني كمخرج للسلسلة فان الرئيس بري سيدعو الى جلسة تشريعية الاسبوع المقبل لاقراره.

السابق
اعتصامات برية وبحرية تحاصر الدولة والدفاع المدني أنصف
التالي
المركزية: انفراجات ايرانية – سعودية تفرج المنطقة

اترك تعليقاً