الحوت يطالب بجعل بيروت منزوعة السلاح

رأى النائب عماد الحوت أن نجاح الخطة الأمنية في طرابلس واستكمالها في البقاع, مؤشران للجيش والقوى الأمنية القدرة والجهوزية على فرض الأمن والاستقرار إذا رفع الغطاء السياسي على من يسحب هذا الخلل.
وقال الحوت، في حديث الى صحيفة “السياسة”، “أعتقد أنه بعد نجاح خطة طرابلس, من المهم جداً أن تتفضى الحكومة لتكرار التجربة في بيروت وأن تتجرأ القوى السياسية على رفع الغطاء السياسي عن أي مسلح أو تواجد مسلح في العاصمة”، مشيراً إلى أن هذا الموضوع أثاره مع وزير الداخلية نهاد المشنوق قبل يومين, ناقلاً عن الأخير أنه من أنصار هذا الرأي ومن المشجعين له.
وشدد على “أننا سنستكمل هذا التحرك كنواب لبيروت مع رئيس الحكومة تمام سلام والمعنيين بهذا الإطار بأقرب وقت”، معتبراً أن العقبة الرئيسية دائماً في الخطط الأمنية تتعلق بالقرار السياسي، “بمعنى رفع الغطاء السياسي عن أي مسلح”, كاشفاً أن هناك استنابات قضائية سطرت بحق الذين تسببوا في غياب الاستقرار في بيروت، كالمدعو شاكر البرجاوي وغيره وبالتالي فإن هذه الاستنابات يمكن أن تساهم في إيجاد جو يساعد على تنفيذ هكذا خطة أمنية.
وعن الانتخابات الرئاسية، أمل الحوت أن يجري هذا الاستحقاق في موعده لكن في ظل الأجواء الحالية أخشى أن ندخل في حالة فراغ موقتة لأشهر، ريثما يأتي ضوء أخضر إقليمي دولي للتوافق على رئيس جديد للجمهورية”.

السابق
تحليق للطيران الاسرائيلي وغارات وهمية فوق اجواء الجنوب
التالي
الراعي: مجتمعنا فريسة النسبية والاستهلاكية والنفعية