توقيع كتاب عن اليونيفل بالانكليزية في صور

رعى رئيس “الحركة الثقافية في لبنان” بلال شرارة حفل توقيع كتاب “لبنان وجنوب الليطاني- حقائق سياسية” الصادر بالانكليزية، لإيمان اسماعيل، وذلك في مقر “الحركة الثقافية” في صور، في حضور عدد من كبار ضباط اليونيفل، قائمقام صور حسن عيديبي، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، ممثل نائب رئيس المجلس الأعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران يوحنا حداد الاعلامي الشاعر محمد درويش، وفد من بلدية قانا برئاسة المحامي محمد عطية، رئيس مركز باسل الأسد الثقافي في صور بسام بزون، وفاعليات وشخصيات رسمية وشعبية.

بداية مع النشيد الوطني، ثم تقديم من الاعلامي هلال سقلاوي، أعقبه كلمة للمحامي محمد عطية باسم بلدية قانا حيا فيها “الكتاب وصاحبته والعلاقة الوطيدة بين اليونيفل واهالي الجنوب”.

وأشاد شرارة في كلمة ألقاها ب”دور القوة الدولية اليونيفل في الجنوب”، معتبرا ان “جنودها رسل سلام، وهم يمثلون رأيا عاما دوليا، وينقلون صورة واضحة عن لبنان وجنوب الليطاني، ويقدمون الصورة الحقيقية عن الوضع في الجنوب”.

وشرح “الوضع التاريخي لجنوب الليطاني منذ العام 1948 حتى اليوم، ونضال الشعب اللبناني لتحرير ارضه من الاحتلال الاسرائيلي”.

وشكرت اسماعيل في كلمتها “شرارة والقوة الدولية والاهتمام الرسمي والشعبي بالقوة الدولية”، لافتة إلى أن “الكتاب يتضمن معلومات عن العادات والتقاليد اللبنانية في الجنوب والعلاقة مع اليونيفل”.

وقدمت الفنانة مونيتا يوسف اغنية عن صور، وحضارتها، سبق ذلك اغنية وطنية مسجلة للسيدة فيروز.

بعد توقيع الكتاب دعي الحضور الى كوكتيل.

السابق
سلام: أفضّل شخصية معتدلة ومقبولة من الجميع لرئاسة الجمهورية
التالي
أمسية شعرية للحركة الثقافية في صور