غاريوس: تسليم “الداتا” كاملة مخالف للقانــون

ناجي غاريوس

باشرت لجنة الاستحقاق الرئاسي التي شكلها الرئيس نبيه بري مهامها أمس بزيارات لعدد من رؤساء الكتل النيابية، وذلك عشية انعقاد طاولة الحوار الاثنين المقبل.

“المركزية” سألت “عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ناجي غاريوس عن اللقاء الذي جمع اعضاء اللجنة الثلاثية برئيس التكتل النائب العماد ميشال عون، فقال “ان اللجنة افتتحت موسم انتخابات رئاسة الجمهورية أمس، والشعب اللبناني في حالة ترقب حول امكانية انجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده”، مشيرا الى “ان “التيار الوطني الحرّ” يحبذّ اللقاء بين مختلف الاطراف السياسية وعلى الطبقة السياسية ورؤساء الكتل النيابية تحديد موقفهم من رئاسة الجمهورية”.

وقال “التيار يريد بناء دولة لم تنشأ حتى الآن بسبب غياب التنسيق بين الاجهزة الأمنية وحوادث طرابلس وعرسال اكبر دليل الى ذلك”، لافتا الى “ان العماد عون وضع اللجنة في إطار تطلعاته للمرحلة المقبلة واجتماع الرابية أمس لم يبحث في اسماء المرشحين، خصوصا ان الجميع يعلم ان العماد عون مرشح لرئاسة الجمهورية لان بناء الدولة يحتاج الى أسس معينة يمكننا تطبيقها”. وتابع “البعض يريد رجلا لادارة الازمة والآخر يريده لهذه المرحلة فقط”، معتبرا “اننا نعيش في دولة بالانابة”.

وعن اعتراض وزراء التيار على تسليم “داتا” الاتصالات الى الاجهزة الأمنية، أكد غاريوس “ان وزراء التيار نفذوا القانون الذي لا يسمح بذلك، ولا نعلم لماذا الوزير بطرس حرب قام بتسليمها كاملة وما الغاية من ذلك”.

وردا على سؤال عن طاولة الحوار، اجاب “حتى الآن لم نبحث في هذه المسألة والقرار يعود الى العماد عون”.

السابق
علوش: معالجة السلاح غير الشرعي في المناطق
التالي
خلق كلّ شيء بضغطة زرّ: الطابعة التي ستغيّر حياتكم