أبو فاعور يعلن تخفيض اسعار 629 دواء بنسبة وسطية

اعلن وزير الصحة وائل ابو فاعور تخفيض اسعار 629 دواء بنسبة وسطية تتجاوز 20 بالمئة، طالبا من المستوردين البدء فورا باعادة تسعير الادوية على ان يتم تخفيضها فعليا في السوق في 15 من الشهر المقبل، مؤكدا انه سيتم مراقبة هذا التخفيض من قبل الوزارة.

كلام أبو فاعور جاء خلال مؤتمر صحافي، لفت فيه الى ان الادوية التي سيتم ترخيصها تتناول الجهاز الهضمي والسكري والقلب والدم (17 صنفا بنسبة 22,53 بالمئة)، امراض القلب والشرايين والامراض الجلدية (26 صنفا)، امراض الجهاز التناسلي (15 صنفا بنسبة 22,11 بالمئة)، ادوية الهورمونات (بنسبة 23,44 بالمئة)، مضادات حيوية (76 صنفا بنسبة 22,3 بالمئة)، ادوية السرطان (64 صنفا)، الجهاز العصبي (81 صنف بنسبة 18,87 بالمئة)، الجهاز التنفسي (40 صنفا بنسبة 12 بالمئة)، اضافة الى ادوية متفرقة.
واشار الى انه “وقّع القرار الاولي في 4 شباط لتخفيض الدواء وسيصدر خلال 10 ايام القرار الجديد”، متمنيا ان لا يتم التعامل مع القرار بممانعة شديدة.
بدوره اعلن رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاطف مجدلاني “اننا في لجنة الصحة لا نستطيع الا ان نشد على يد الوزير ابو فاعور، ونؤيده في كل خطوة، وهذه الخطوة لمصلحة المواطن الصحية ونحن نركز على تامين الصحة للمواطن بارخص كلفة واعلى جودة”.

 

 

السابق
احمد الحريري:عون يردم الهوة معنا كما يحاول جعجع مع حزب الله
التالي
مجلس القضاء الشرعي الاعلى درس موضوع عقود الزواج المدني لدى كتاب بالعدل