حزب الله لم يقرر بشأن الحوار وانسحابه من سوريا «ليس قريباً»

قاسم قصير

من المنتظر ان يتطرق الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله من بنت جبيل  يوم السبت المقبل في اطلاق المنتدى الثقافي من المدينة، للتطورات الداخلية والخارجية، ولا سيما موقف الحزب من الدعوة إلى مؤتمر الحوار والوضع السوري والأوضاع الداخلية بعد تشكيل الحكومة، وآفاق الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت مصادر مطلعة في حزب الله أن قيادته لم تتخذ حتى الآن قراراً واضحاً وحاسماً بشأن المشاركة في مؤتمر الحوار، الذي دعا اليه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وإذ أصرت على أن الحزب مع الحوار أساساً، لكنها قالت إنّه سيتّخذ الموقف النهائي في الأيام المقبلة.

ولم تعلّق المصادر على استعداد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع للحوار مع حزب الله، واقتصر حديثها على الترحيب العام.

وبشأن معركة الانتخابات الرئاسية، أشارت المصادر إلى أن الحزب لم يتخذ كذلك قراره النهائي بعد، وإن كان يرحب بوصول العماد ميشال عون إلى الرئاسة الأولى لأنه حليف أساسي.

وحول الانسحاب من سوريا بعد التطورات الأخيرة، ولا سيما معركة يبرود، قالت المصادر المطلعة في حزب الله إن قرار الانسحاب من سوريا “لا يزال مبكراً، لأن المعركة مستمرة وهناك مخاطر دائمة، والتطورات الميدانية هي التي تحدد الموقف النهائي للحزب” في هذا المجال.

وأبدت المصادر ارتياحها لـ “الإنجازات الأمنية والعسكرية التي تحققت في مواجهة المجموعات المسؤولة عن التفجيرات الانتحارية”، لكنها شددت على ان “الخطر لا يزال قائماً، ولذا المطلوب الاستمرار بالحذر والانتباه ومتابعة المعركة ضد هؤلاء المجرمين

السابق
يوم بيئي في العباسية
التالي
العلاقة بين ايران وحماس..الى أين؟