الأحدب: نريد من الحكومة قرارا واضحا يؤمن الاستقرار لطرابلس

الاعتدال المدني

لفت رئيس لقاء “الاعتدال المدني” النائب السابق مصباح الاحدب الى “وجود حملات متواصلة تهدف الى تصوير طرابلس ارهابية ترفض الجيش وتعتدي عليه، وهذه الحملات مشبوهة ولا تعبر عن الواقع لان طرابلس تتمسك بالجيش وترفض وتدين الاعتداء عليه او التعرض له”.

وقال خلال استقباله زوارا عرض معهم شؤونا طرابلسية: “منذ 3 سنوات نقول ان المجموعات المسلحة التي تفتعل المشاكل مع الجيش تتمتع بحماية بعض ضباط الاجهزة الامنية الذين يحمون مطلوبين ويستخدمونهم في أعمال قذرة تسيء لسمعة طرابلس المعتدلة وتقدمها كمدينة حاضنة للتطرف تكفر الجيش وتعتدي على الطوائف الاخرى”.

أضاف: “نسمع كلاما من هنا وهناك يطلب من الجيش الضرب بيد من حديد، والكل يعلم ان السلطة السياسية هي التي تعطي التوجيهات للمؤسسة العسكرية فأي قرار سياسي تريدون؟ هل تريدون ان يعمل الجيش لمصلحة فريق على حساب الآخر كما حصل في عبرا أم تريدون قرارا سياسيا يطلب من الجيش ان يكون على مسافة واحدة من كل اللبنانيين؟”

وتابع: “طرابلس تطلب منكم إبعاد الجيش عن السياسة وعلى الجيش ألا يكون أداة بيد أي فريق سياسي بل ان يكون مؤسسة تحمي كل اللبنانيين من كل المجموعات المسلحة. نريد تغييرا جذريا بالقرار السياسي يحمي طرابلس ويضع حدا لسوء الادارة الامنية فيها لا ان تأتونا بضباط جدد بنفس توجيهات حكومة الرئيس نجيب ميقاتي التي سخرت ضباطا من الاجهزة الامنية للقيام بمعارك في المدينة عبر مجموعات مسلحة مولت ب 23 مليار ليرة شهريا من حساب الهيئة العليا للاغاثة، وكلام العميد بشير فضح كل شيء ولن نقبل بغض النظر عن هذا التحقيق اكراما لدماء الابرياء في طرابلس”.

وختم: “نريد من الحكومة الجديدة قرارا سياسيا واضحا يؤمن الامن لطرابلس واهلها ويضع مخارج لمن استغل فقرهم وتم تسليحهم وتغطيتهم امنيا واقحموا بالمعارك المفتعلة في المدينة او ارسل بعضهم الى القتال في سوريا بعد التحريض ومشاركة حزب الله في المعارك هناك واليوم يتهموا بالارهاب فيما تعتبر الدولة عناصر حزب الله الذين يشاركون بشار الاسد بذبح الشعب السوري ابطالا يقومون بواجبهم المقدس”.

السابق
الكتيبة الهندية في كوكبا احتفلت
التالي
سمير جعجع: اللبنانيون بحاجة إلى رئيس قوي لا يدور الزوايا