ورشة عمل عن الشباب والثقافة في صيدا

نظم “فوج الإنقاذ الشعبي” في “مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية”، و”شبكة الترتيب العربي”، و”التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين”، ورشة عمل في مركز معروف سعد الثقافي بعنوان: “الشباب والثقافة الدور والتأثير”.

حضر الورشة منسق “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” محمد دهشة، انتصار الدنان عن “صيدا تي في”، مدير جمعية التكافل الخيرية أبو وائل كليب، وممثلون عن قطاع الطلاب في الناصري، وحركة فتح، ولجنة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا، وجمعية زيتونة، وشباب مهتمون بقضايا الشباب الثقافية.

بداية تحدث طه العبد حول “مفهوم الثقافة بشكل عام والعناصر المكونة للثقافة، ودور الثقافة وتأثيرها على المجتمع، وعلى الشباب بشكل خاص”. ثم كانت مداخلة لصلاح بسيوني باسم مؤسسة الشهيد معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية – فوج الإنقاذ الشعبي، الذي أكد “أهمية دور الثقافة في إرساء القومية العربية والوطنية بين الشباب، والعمل على توعية الشباب في المضمار الثقافي بما يخدم القضية الفلسطينية والقضايا العربية”.

ثم تحدث أمين سر التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في لبنان عصام الحلبي عن “أهمية دور الشباب في التنمية الثقافية”، وقدمت مداخلة شبكة الترتيب العربي الإخبارية، مسؤولة العلاقات العامة في الشبكة آمنة عوض. وأشارت الدنان في مداخلة موقع صيدا تي في، إلى “أهمية دور الثقافة في مجتمعاتنا العربية، والتركيز على دور الشباب في عملية التنمية الثقافية”. كما كانت مداخلة للكاتب والباحث رضوان العبد الله.

ثم فتح باب النقاش، فدعا الشباب من خلال مداخلاتهم إلى ضرورة الوقوف على احتياجات الشباب واهتماماتهم وتنمية الجيد منها، والعمل على تصحيح الاهتمامات أو التوجهات الثقافية غير السليمة، والتي لا تتناسب ومجتمعنا العربي.

السابق
أغبى 15 قانوناً حول العالم
التالي
65 ولدا لبنانيا وسوريا تحت سقف واحد