الحياة: عبوة ناسفة بدورية اسرائيلية تسبق التئام الحكومة

قبل زهاء ساعتين من انعقاد مجلس الوزراء للبتّ بالفقرة المتعلقة بالمقاومة ودور الدولة، كان لافتاً حصول توتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عصر أمس، إذ أفيد من الجانب اللبناني من الحدود أن 5 قذائف سقطت في محيط مزرعة حلتا المحررة في الجنوب مصدرها المدفعية الإسرائيلية، ما تسبب باشتعال حريق في البساتين القريبة من بلدة كفرشوبا. إلا ان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء أنه قصف المنطقة رداً على انفجار عبوة ناسفة استهدفت جنوداً اسرائيليين لدى مرور دورية على الحدود مع لبنان. (أ ف ب) وأكد بيان الجيش الإسرائيلي أنه قصف موقعاً لـ “حزب الله” إثر تفجير العبوة التي استهدفت جنوده “وأصاب هدفه”. ولاحقاً أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية عن سقوط صاروخ من عيار 107 ملم على تلة الرمثا التي يتمركز فيها الجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا.

ونقلت وسائل تواصل اجتماعي خبراً عن تبني “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) عبر (تويتر) عملية استهداف الدورية الإسرائيلية بعبوة ناسفة.
ونقلت وكالة “يونايتد برس” عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن 3 جنود اسرائيليين كانوا على متن آلية عندما حصل الانفجار نقلوا الى مركز طبي ليخضعوا لفحوصات.
وأفادت معلومات المراسلين الإعلاميين في الجنوب ليلاً، أنه سُجل تحليق كثيف لمروحيات “أباتشي” اسرائيلية في أجواء المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للأراضي اللبنانية من كفرشوبا والوزاني وكفركلا والعديسة ومركبا، وأُطلقت قنابل مضيئة فوق السياج الشائك المحاذي لبلدتي كفركلا والعديسة وفوق مواقعه.
وتعرضت أطراف مزرعة شانوح لرشقات نارية مصدرها مواقع القوات الإسرائيلية المقابلة. كما تعرضت تلة العويضة قرب العديسة لرشقات نارية أطلقت من مستوطنة مسكفعام الإسرائيلية. ونفى أهالي المزرعة وجود أي موقع لـ “حزب الله” في المزرعة.

السابق
المستقبل : 14 آذار تدعو حزب الله إلى أخذ العبرة من التاريخ
التالي
الشرق الأوسط: طرابلس تشهد معارك الجولة 20 على إيقاع البيان الوزاري