سوسان تفقد مسجد الروضة غداة الحريق: مساجدنا لنبذ الفتن

محمد سليم سوسان

تفقد مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان مسجد الروضة في صيدا غداة الحريق الكبير الذي اندلع في مكاتب ملحقة به واتى على محتوياتها ، حيث اطلع سوسان عن كثب على الأضرار يرافقه إمام المسجد الشيخ عبد الله البقري وبهيج العلايلي عن اللجنة المشرفة على المسجد.

المفتي سوسان

وقال المفتي سوسان في تصريح له اثر تفقده المكان : من الطبيعي ان يحصل في بعض الاحيان حدث كهربائي في المسجد ،ولكن ما اريد ان اؤكده اليوم ان منابرنا ومساجدنا في صيدا هي منابر الخير والعطاء والفضل والدعوة ، وان علماءنا يدعون الى الصلاح والى التمسك بدين الله وبشريعة الله وباسلامنا ، هذه المساجد كانت وما زالت تدعو الى نبذ الفتن المذهبية والطائفية وتدعو الى العيش المشترك والوفاق الوطني والوحدة الاسلامية والوحدة الوطنية . وفي هذا اليوم معي اخي فضيلة الشيخ عبد الله واخي الاستاذ بهيج العلايلي الذي له بصمات طيبة كريمة في هذه المدينة ، في خدمة وبناء بيوت الله وفي خدمة المسلمين ومع اخي وصديقي الشيخ عبد الله خطيب هذا المنبر الذي جعله منبرا كريما يؤدي رسالته ودعوته في ظل اسلامنا.

ورداً على سؤال حول اين اصبحت التحقيقات : الأمور عند الاجهزة الامنية وهي الجهة الوحيدة حصريا التي تحقق والتي تحاسب والتي تتهم والتي تقوم بدورها.. نحن في ظل القانون والنظام وفي ظل الاجهزة الامنية والقضائية والقانون اللبناني هذا الامر عند هذه الاجهزة وعندما ينتهي التحقيق وتظهر النتيجة عند ذلك لكل حادث حديث .وان شاء الله ستقام صلاة الجمعة كالمعتاد في هذا المسجد وبالأمس اديت الصلوات كلها فيه.

الشيخ البقري

من جهته قال الشيخ عبد الله البقري : ليس عندنا اية معطيات حول ملابسات الحريق، ونحن لا نتهم احداً، وهذا المسجد في الحقيقة هو منبر إيمان واعتدال ، وليس عندنا اي مشكلة او عداوة شخصية مع احد ونحن نترك الأمر للأجهزة الامنية والقضائية حتى تقدم لنا نتيجة التحقيق ويبنى على الشيء مقتضاه. نتمنى ان يكون احتكاكا كهربائيا لاننا لا نحمل في دعوتنا الا الخير لكل المجتمع الصيداوي واللبناني .

وحول حجم الاضرار قال : هناك خسائر في اجهزة الكمبيوتر وفي القاعة العلوية بكاملها وهي قاعة جميلة افتتحناها منذ عدة اشهر، الخسائر بآلاف الدولارات والحمدلله رب العالمين ليس هناك خسائر في الاجساد والارواح .. وغدا ان شاء الله سنصلي في مسجد الروضة ولن يؤثر اي حدث يحصل هنا او هناك في دعوتنا لانها مرتبطة بالحق وطالما ان الحق موجود وهو الله سنستمد قوتنا من الحق وهو الله .

السابق
النقاب والخمار: أهما من الثقافة الاسلامية؟
التالي
عبداللهيان: ايران لن تسمح لإسرائيل بزعزعة العلاقات الإيرانية مع العالم