الدويهي: حزب الله محق في الدفاع عن نفسه وماذا حقق سليمان من خطاب القسم؟

اسطفان الدويهي

في مقابل حملة التضامن الواسعة التي أطلقها فريق 14 آذار بكل أقطابه، مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بعيد هجوم “حزب الله” عليه، كان لافتا صمت بعض فريق 8 آذار وتحديدا المسيحيين، وانكفاؤهم عن الاعلان صراحة عن موقفهم من التعرض للموقع المسيحي الاول في الدولة اللبنانية.

“المركزية” سألت عضو “كتلة نواب لبنان الحر الموحد” النائب اسطفان الدويهي عن موقفه من السجال الدائر بين “حزب الله” ورئيس الجمهورية، فقال “نحن مع التوافق، لبنان شعب واحد بكل اطيافه، لماذا التفريق والحديث عن الذهب والخشب، يجب ان نبقى يدا واحدة جيشا وشعبا ومقاومة، ولا أرى اين المشكلة في ذلك”.

وأضاف “لا نؤيد الرئيس سليمان في اعتبارثلاثية “الجيش والشعب والمقاومة” خشبية، فنحن أحياء، هناك شعب وبلاد وهذه ليست أخشاب. ومن المؤكد ان “حزب الله” محق في الدفاع عن نفسه ضد الهجوم عليه بلغة خشبية”.

وعما اذا كان البيان الوزاري سيبصر النور قريبا، أشار الدويهي الى ان “منذ ان تألّفت الحكومة كان كل شيء متفقا عليه، كفانا ضحكا على الناس، وكل هذه المواقف اليوم لا طعم لها، عانينا 11 شهرا لتولد هذه الحكومة، والبلاد تعاني امنيا واقتصاديا، عيب ان نبقى ملهيين بالقشور، وفي الأساس، لم تحقق اي من الحكومات ما جاء في بيانها الوزاري، فبتنا نخجل ان نقول اننا نعمل في السياسة. كل فريق ينتظر هفوة الاخر، لكن يجب ان نتذكر ان الوطن أغلى من الجميع”.

وطالب بالاسراع في اقرار البيان الوزاري وتضمينه الثلاثية واعلان بعبدا ، و”بلا هالسجالات والخزعبلات” التي لا معنى لها ولا تجدي نفعا، وتوتر الاجواء وتضيّع الوقت”.

ورأى الدويهي ان “الرئيس سليمان ادلى بخطاب قسم عندما استلم رئاسة الجمهورية، فماذا حقق منه؟ خطابه تغير اليوم، لكن على المرء ان يبقى على مبادئه. “مش غلط” ان ينتقد المقاومة في اشياء عدة، لكن يجب ان يحافظ المرء على صيغة البلد لا ان يجزّئها”.

السابق
“لبـنان” في قلب الحدث الدولي غـدا لقاءات هامة لسليمان
التالي
الخازن: البيان الوزاري صندوق بريد للسياسيين