الأنباء: سعيّد يتحرك لتأمين حضور الجميل وجعجع شخصياً احتفال ذكرى “انتفاضة الاستقلال”

فارس سعيد

أكدت مصادر قيادية في قوى 14 آذار أن “إحياء الذكرى التاسعة “لانتفاضة الاستقلال” سيحصل، وبالتالي فهذه مسألة محسومة رغم كل ما قيل ويقال بأن هناك أزمة داخل 14 آذار أتت على خلفية التسوية الحكومية والرئاسة”.
وأشارت المصادر لـ”الأنباء” الكويتية إلى أن “منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد يتحرك على خط بيت الوسط ـ معراب ويتواصل مع الرئيس سعد الحريري من أجل التشاور في شكل إحياء الذكرى وتحديد مكان وزمان الاحتفال، إضافة الى سعيه للم الشمل والحؤول دون انفراط عقد هذه القوى، وذلك عبر توجه يتمثل في حضور القادة جميعا، خصوصا الرئيس أمين الجميل والدكتور سمير جعجع شخصيا، باعتبار أن هذا الحضور للرئيس الحريري متعذر نسبة للأسباب والظروف الأمنية المعروفة”.
وقالت المصادر إن “14 آذار” ستثبت هذا العام أن لحمتنا أقوى من أي وقت وشراكتنا تتخطى بعض التحفظات والتباينات إلى ما هو أبعد بكثير ومشروعنا الوطني النهضوي لا يقف عند عتبة تشكيل حكومة أو انفتاح طرف على آخر”.
وأكدت أن “توافقا قد تم على استيعاب “التباينات الحكومية” بغية الحفاظ على وحدة هذه القوى ضمن تنوعها الفريد وتصويب الخطوات السياسية على أن يتجسد هذا التوافق خلال إحياء ذكرى 14 آذار في البيال بحضور جميع الأقطاب”.

السابق
مسؤول في حزب الله لـ القبس: الردّ على الرئيس سليمان يكون بلحظ المقاومة في البيان الوزاري
التالي
نتانياهو يعتبر إيران “التحدي الأكبر”… وأوباما يطمئنه