مصالحة في مزرعة الشوف بين آل البعيني والفطايري والأشقر

شهدت بلدة مزرعة الشوف لقاء مصالحة بين عائلات البعيني والفطايري والاشقر وهاني، في دار آل البعيني اثر الحادث الفردي الذي حصل العام الماضي، وقُتل خلاله جاد نزار البعيني. بمشاركة رئيس ” جبهة النضال الوطني ” النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور، والوزير السابق وئام وهاب، والشيخ ابو سليمان حسيب الصايغ، وممثل الشيخ ابو يوسف امين الصايغ الشيخ اكرم الصايغ، والشيخ ابو علي سليمان ابو ذياب، وقائد الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، وممثل رئيس الاركان في الجيش اللبناني العميد اجود فياض، وقائد سرية درك بيت الدين المقدم مارون خوند وشخصيات.

دقيقة صمت وكلمات لكل من سليمان البعيني، القاضي الشيخ فؤاد البعيني باسم لجنة المصالحة، رئيس بلدية مزرعة الشوف مروان ذبيان، سليمان ابو كروم، الدكتور بسام البعيني، الوزير السابق وئام وهاب”.
وختاما تحدث جنبلاط قائلا: اليوم نختم في هذه المصالحة جرحاً أليماً اعتبرناه من اللحظة الاولى انه حادث فردي في العائلة الواحدة، ونشكر أهل الفقيد والجميع الشيخ ابو علي (البعيني) وغيرهم على إسقاط الحق الشخصي ويبقى الحق العام، وأوجه التحية الى آل الاشقر وآل الفطايري لتقبلهم ولمشاركتهم معنا، وأحيي الجهود الجبارة التي قام بها الاستاذ وئام وهاب في ترجمة هذه المصالحة الكريمة”.
وكان جنبلاط التقى في المختارة سفير الصين في لبنان جيانغ جيانغ في حضور نائب رئيس الحزب للشؤون الخارجية دريد ياغي، وكان عرض للأوضاع والمستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية. واستبقى جنبلاط ضيفه الى مائدة الغداء.
والتقى في حضور نجله تيمور والوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور والنائبين علاء الدين ترو وهنري حلو، شخصيات وفاعليات ووفودا شعبية ومناطقية تقدمها رجال دين وفاعليات عرضت قضايا انمائية وحياتية.

السابق
ما هو العمر المُناسب للإنجاب؟
التالي
الغربيون جبهة واحدة في وجه روسيا بعد اعلان الحرب على اوكرانيا