انور الخليل: لا يمكن المساومة على حق لبنان بإستعادة أرضه المحتلة

أنور الخليل

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل ان “تأكيد حق لبنان بإستعادة أرضه المحتلة، أمر لا يمكن لأحد من اللبنانيين الشرفاء المساومة عليه. وهو حق نصت عليه شرائع ومواثيق الأمم المتحدة”.

وقال في تصريح له اليوم: “لقد كان لبنان منذ قيامه كجمهورية مستقلة، ولا يزال حتى الآن محط أطماع العدو الإسرائيلي، ولا تزال أراض واسعة عزيزة على قلوبنا محتلة في منطقة شبعا وكفرشوبا ونقاط أخرى على إمتداد الشريط الأزرق، والحدود مع فلسطين المحتلة”.

اضاف: “اننا في منطقة حاصبيا ومرجعيون، لازلنا نعاني من التهديدات المتواصلة، ولا تزال بعض أراضينا محتلة، وبالتالي فإننا نرى ان التمسك بخيار المقاومة واجب وطني. لقد إرتكبت إسرائيل منذ أربعينات القرن الماضي عشرات المجازر الموصوفة وأقدمت على عمليات إجتياح متعاقبة لأرضنا بلغت ذروتها في العام 1982، ولم يكن أمام اللبنانيين غير خيار المقاومة المحتضن من الشعب ومن الجيش الوطني، كي نحرر الأرض ونقيم حد التوازن مع عدو غاصب وغادر”.

واكد الخليل ان “المواقف السياسية والحسابات الفئوية لا يجب ان تحجب عنا بعض الحقائق والخيارات المبدئية”، مشيرا الى ان “مبدأ حياد لبنان، لا يستقيم عندما يكون العدو الإسرائيلي يستهدف علنا أمننا وإقتصادنا ومواردنا، مما يجعل منطق بعض اللبنانيين بان قوة لبنان بضعفه، مدخلا لإستباحة فضاء لبنان ومياهه وثرواته مرة أخرى”.

وختم: “اننا مع أبناء القرى والبلدات المواجهة للحدود مع فلسطين المحتلة، نطالب هذه الحكومة وكل حكومة في هذا العهد وفي كل عهد، بأن تكون المقاومة، ركنا أساسيا من أركان الدولة وحكومتها وبيانها الوزاري”.

السابق
المحكمة الدولية: ضم قضية مرعي الى قضية عياش وارجاء الجلسات الى ايار
التالي
من هو ابراهيم محلب رئيس وزراء مصر الجديد؟