«الاجواء الايجابية» سادت اجتماع لجنة صياغة البيان الوزاري

مبنى الحكومة اللبنانية

اجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري و التي شكّلها مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، في أولى جلساتها اليوم في السراي الحكومي برئاسة رئيس الحكومة تمّام سلام، على أن تستكمل يوم غد الخميس.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام: “تستكمل اللجنة الوزارية اجتماعاتهاعند السادسة و النصف من مساء غد الخميس”.

وأفادت مصادر سلام لقناة الـ LBCI ، ان “هناك اولويات ستركز الحكومة عليها في البيان الوزراري”، موضحة أن الاولويات هي “الامن والنازحين والاستحقاق الرئاسي”.

ورأت المصادر عنيها أنه “كما تم التمكن من ترحيل البيان الوزراي الى ما بعد تشكيل الحكومة يمكن ترحيل البنود الخلافية الى ما بعد البيان الوزاري”.

وقالت مصادر حزب الله للقناة عينها، أن الحزب “لن يسجل على نفسه انه تخلى عن ثابتة الجيش والشعب والمقاومة في البيان الوزاري”.

وفيما ذكرت مصارد لاذاعة صوت لبنان 100.5 أن “أجواء الاجتماع الأول للجنة صوغ البيان الوزاري كانت إيجابية”، قال أبو فاعور لـ “الجديد”: “اللجنة الوزارية ناقشت البنود الخلافية في البيان الوزاري بايجابية”.

واجتماع سلام جاء مع عضوية الوزراء:(وزير الدولة) محمد فنيش، (وزير المالية) علي حسن خليل، (وزير الخارجية) جبران باسيل، (وزير الاتصالات) بطرس حرب، (وزير الصحة العامة) وائل أبو فاعور، (وزير العمل) سجعان القزي و(وزير الداخلية) نهاد المشنوق”.

وأبلغ مصدر وزاري للقناة عينها، ان الرئيس سلام أعد اقتراحاً سيوزع على أعضاء لجنة صياغة البيان الوزاري.

وقال وزير المالية علي حسن خليل، من جهته ان سلام اعد مسودة اقتراح سيطلع الوزراء عليها .

بدوره، أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق انه لن يكون هناك اي نص خلافي في البيان الوزاري بل سيتم الاتفاق على بيان توافقي .

السابق
الجيش: توقيف زهير مراد للاشتباه بمشاركته في اعمال ارهابية
التالي
صورة الهوية في ساحة التفجير التي نشرها الجيش هي للفلسطيني «نضال المغير»