حركتا حماس وفتح تجتمعان في غزة من اجل تنفيذ المصالحة

كدت حركتا التحرير الوطني الفلسطينة (فتح) والمقاومة الاسلامية(حماس) اليوم الاحد خلال لقاء لهما في غزة على ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة بينهما في حين ستستمر اللقاءات بينهما الليلة وغدا الاثنين.

واجتمع ظهر اليوم وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح مع اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واعضاء المكتب السياسي لحركة حماس في منزل هنية بغزة.

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس في مؤتمر صحافي مشترك “نحن لا نتحدث عن اتفاق مصالحة جديد، الاتفاق وقعناه (..) الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني (..) الحكومة ومتطالباتها، كل ذلك وقعناه حتى تكون هناك بيننا خطة واضحة تمهد الطريق”.

واضاف الحية “الانتخابات وحدها ليست المحدد لشراكة لشعب تحت الاحتلال وله قضية عادلة نحن نؤسس شراكة في كل قضايانا الوطنية حتى نحقق املنا وطموحنا”.

ومن جهته قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ” ليس هناك ما نختلف عليه، وليس هناك ما يتطلب تفاوضا عليه، المفاوضات جرت والاتفاقات حسمت بالعمق، هناك اتفاق كامل على الشراكة والعودة من خلال المصالحة الى الوحدة الوطنية كاملة الى حكومة فلسطينية والى انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني”.

واضاف شعث ” نحن قلقون جدا على غزة والأوضاع التي لا يقبلها إنسان في هذا العالم، في الماء والكهرباء وحرية الحركة والمرور ، والبطالة والمشاكل الاقتصادية” مؤكدا ضرورة العمل المشترك “من أجل ميناء ومحطة كهرباء أكثر قدرة، وفتح أبواب المرور، وحياة اقتصادية أفضل، وتنمية تؤدي إلى انهاء البطالة” مؤكدا انها “مسألة في منتهى الأهمية تشغل عقل وفكر الاخ الرئيس” محمود عباس.

السابق
هل تعتذر طهران عن محرقة الأسد؟
التالي
نتنياهو يعتبر ان تخفيف العقوبات على ايران ادى الى زيادة عدائيتها