نتنياهو يعتبر ان تخفيف العقوبات على ايران ادى الى زيادة عدائيتها

الحكومه الاسرائيليه

اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد بان تخفيف العقوبات على ايران لم يؤت نتيجته ودفع طهران الى زيادة “عدوانيتها على الساحة الدولية”.

وقال نتنياهو في الاجتماع الاسبوعي لحكومته الاحد “تخفيف العقوبات الدولية على ايران لم يؤد الى تخفيف العدوان الدولي الذي تمارسه ايران بل العكس”.

واعطى رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي جعل من مكافحة البرنامج النووي الايراني اولوية له، امثلة عما وصفه “بالعدوانية” الايرانية قائلا “التقى وزير الخارجية الايراني مؤخرا بامين عام الجهاد الاسلامي” في اشارة الى لقاء جمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بامين عام حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية رمضان شلح.

وايران حليفة لحزب الله وتدعم حركتي حماس والجهاد الاسلامي الفلسطينيتين بينما تعتبر اسرائيل هذه المنظمات الثلاث “منظمات ارهابية”.

وبحسب نتانياهو فان ايران ” تواصل تزويد المنظمات الارهابية باسلحة فتاكة وتواصل ارتكاب المجازر في سوريا والان انضم الى ذلك الهجوم الخطير وشديد اللهجة الذي شنه المسؤولون الايرانيون على الولايات المتحدة وارسال سفن حربية الى المحيط الاطلسي”.

وكان نتانياهو يشير الى اعلان وكالة فارس الايرانية السبت عن نشر سفن حربية ايرانية في المحيط الاطلسي “للاقتراب من الحدود البحرية الاميركية” بحسب ما اكد افشين رضائي قائد المنطقة البحرية الرابعة في البحرية الايرانية.

السابق
حركتا حماس وفتح تجتمعان في غزة من اجل تنفيذ المصالحة
التالي
مصر: الاعلان عن كشف «جناح عسكري» للإخوان في بني سويف