قائد سلاح الجو الإسرائيلي: سندمر قواعد «حزب الله» الموجودة بين المدنيين

تقرير من اسرائيل

اتهمت إسرائيل “حزب الله” بإقامة “آلاف” القواعد في مبان سكنية وقالت إنها “ستدمر هذه القواعد في أي صراع في المستقبل حتى لو كان ذلك على حساب أرواح المدنيين”.

وجاء هذا التهديد الصريح على لسان قائد القوات الجوية الميغر جنرال عمير إيشيل في كلمة ألقاها في معهد فيشر للدراسات الاستراتيجية الجوية والفضائية قرب تل أبيب. ولفت قائلاً: “سيتعين علينا التعامل بقوة مع الآلاف من قواعد حزب الله التي تهدد دولة إسرائيل ومناطقها الداخلية أساساً”، مشيراً إلى أن “بيروت وسهل البقاع وجنوب لبنان من بين المواقع التي تضم هذه القواعد”.

وأضاف: “إنَّ مقاتلي حزب الله يحتفظون في بعض الأحيان بطوابق كاملة في المباني السكنية مغلقة وجاهزة للاستخدام في القتال، ويعيش فوقها وتحتها مدنيون ليس بيننا وبينهم أي عداوة – نوع من الدروع البشرية”.

وتابع: “وهذا هو المكان الذي ستدور فيه الحرب، هذا هو المكان الذي سيكون علينا أن نقاتل فيه لوقفه “حزب الله” والانتصار عليه، مؤكداً أنَّ “من يبقى في هذه القواعد سيصاب وسيعرض حياته للخطر، ومن يخرج منها سينجو بحياته”.

ولفت إلى أنَّ “الجيش الإسرائيلي أقوى من “حزب الله” عشرات المرات، ويتمتع الآن بقدرات أكبر مما كان لديه في 2006″، قائلاً: “قدرتنا اليوم على مهاجمة أهداف على نطاق واسع وبدقة عالية تزيد نحو 15 مرة على ما كانت عليه في الحرب عام 2006″، ومعتبراً أن “هذه القدرة ضرورية لتقصير أمد القتال لأنه كلما طال أمد الحرب زاد عدد الصواريخ التي ستضربنا هنا”.

السابق
الاستخبارات الأميركي: 7 آلاف مقاتل أجنبي في سوريا
التالي
توقيف 3 سوريين ينتمون لجبهة النصرة دخلوا لبنان عن طريق عرسال