الذكرى العاشرة لمبادرة MEPI

مابيي

احتفلت جمعية رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق اوسطية في لبنان MEPILAA، في فندق “لو رويال – ضبيه”، بالذكرى العاشرة لمبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية MEPI، برعاية السفير الاميركي دايفيد هيل وحضوره، وكرمت وزير الاعلام وليد الداعوق وجعلته اول اعضاء مجلس الامناء، وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ممثلا بعقليته ليندا والوزير السابق الدكتور سليم الصايغ، لدعمهم المشاريع الممولة. كما كرمت عشرة من اعضائها من خريجي المبادرة لانجازاتهم الاستثنائية وعشر منظمات غير حكومية لشراكتهم الطويلة الامد معها.
حضر الاحتفال وزير البيئة ناظم الخوري، النواب: شانت جنجنيان، سيمون ابي رميا، ابراهيم كنعان، ايلي ماروني، وليد الخوري والان عون، الوزيرة السابقة منى عفيش، النائبان السابقان مصطفى علوش ونايلة معوض وعدد من المسؤولين في السفارة الاميركية، ممثلون عن منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وعن وسائل الاعلام وناشطون اجتماعيون.
وكرمت الرابطة عشرة من اعضائها الخريجين المتميزين من برامج مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية ومنحتهم لقب “سفير المجتمع المدني” وهي جائزة سنوية تقدمها الرابطة لمن تميز في خدمة المجتمع المدني، وهم: غسان صياح، باتريسيا بيطار شرفان، اسعد ذبيان، جيسيكا عبيد، غسان بو دياب، لارا سعادة، جورج عيد، ديالا المصري، ماريو ابو زيد ومروان عبدالله.
وكرمت عشر منظمات غير حكومية لبنانية ومؤسسات محلية لشراكتهم المستمرة مع مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية وتميزها في تنمية المجتمع المدني وهي: مؤسسة رينيه معوض، معهد دراسات المرأة في العالم العربي – الجامعة اللبنانية الاميركية، جمعية التعليم من اجل لبنان، الجمعية المسيحية للشابات، مؤسسة الصفدي، سينرجي – تكامل، اجيالنا، اديان، المركز اللبناني للتربية المدنية وجمعية الفكر والحياة.
والقيت في المناسبة كلمات لكل من رئيس MEPI في لبنان رمزي حاج، الوزير السابق سليم الصايغ، السفير الاميركي دايفيد هيل والوزير وليد الداعوق.

السابق
صقر تسلم عمر الاطرش
التالي
الشاب الذي اصيب برصاص القنص في طرابلس لا يزال على قيد الحياة