نائب عوني سابق لـ الأنباء: لن تُشكل حكومة قبل حصولنا على “الطاقة”

اوضح عضو سابق في تكتل “التغيير والاصلاح” لصحيفة “الأنباء” الكويتية ان “رئيس التكتل النائب ميشال عون مرتاب من سعي الكثيرين للفراغ الرئاسي، مما جعله يتنبه للامر من زاوية تشكيل الحكومة”، معتبراً ان “الحكومة العتيدة برئاسة تمام سلام لن تعمر اكثر من اشهر عدة لتستقيل مع انتخاب رئيس جديد ثم ستتشكل حكومة جديدة مطلع الصيف لتضع قانونا للانتخابات لاجراء الاستحقاق البرلماني قبل نوفمبر 2014”.

وقال: “يجب ان تكون حكومة سلام انتقالية لاتمام الاستحقاق الرئاسي ونقطة على السطر، ولو اعتمدت في تشكيلها قاعدة 10 ـ 10 ـ 10 لكان الامر افضل بكثير”.

وعن المداورة في الوزارات التي يرفضها العماد عون، اجاب: “المنطق يقول ان تطبيق المداورة ينطلق مع الحكومة التي ستلي الانتخابات النيابية لا اليوم، واصلا لم يطبق ذلك بالنسبة الى وزارة المالية على سبيل المثال، حيث كان يقال انه من الضرورة بمكان بقاء هذه الحقيبة مع كتلة رئيس الحكومة”.

اضاف: “من هنا لن يكون مقبولا على الاطلاق تطبيق المداورة، بالتالي فإن عون سيتمسك بحقيبة الطاقة للوزير جبران باسيل، وحزب الله لن يقدم على اي خطوة من دون التنسيق التام مع التيار الوطني الحر، وبالتالي فإن الحكومة لن تتشكل اذا لم يكن الجنرال سيحصل على مطالبه”.

السابق
اوساط رسمية لـ الأنباء: منصور يلتزم بـ’النأي بالنفس’ عند التصويت
التالي
كيري: العالم سيحمي العلويين والأقليات بعد رحيل الأسد