إلقاء القبض على انتحاري في الضاحية.. طلع مغني راب!!

مغني راب لبناني من الطائفة الشيعية، ملقب بأنه "أنه أبو علي" أللقي القبض عليه قبل قليل في ضاحية بيروت بيروت الجنوبية على أنه إنتحاري يريد تفجير نفسه.. فقط ﻷنه يلبس دشداشة وله لحية. وقد جاء هذا التوضيح بإتصال مع "جنوبية" أجراه الناشط الفايسبوكي فاروق يعقوب.

لحية طويلة، ملابس غريبة، قصة شعر مختلفة.. تكفي لتحول أي عابر سبيل الى “انتحاري” يريد تفجير نفسه في المدنيين. هذا هو حال المناطق اللبنانية لا سيما بيروت وضاحيتها الجنوبية التي تعاني الويلات من التفجيرات المتنقلة التي طالتها في الأشهر الأخيرة.

في أقلّ من نصف ساعة ورد خبران: الأوّل يشير الى أنّ القوى الامنية اشتبهت بسيارة قد تكون مفخخة في شارع الحمرا، والثاني قيام قوى الامن الداخلي بتوقيف شاب في منطقة حارة حريك بالضاحية، اشتبه بأنّه يجهّز لتفجير نفسه.
ت
انتشرت صورة “الانتحاري” المزعوم، وقيل إنّه المدعو حسين شرف الدين الملقّب بأبو علي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار رفاقه إلى أنّه تمّ إلقاء القبض عليه ليتبيّن أنّه لا يمتلك أيّ متفجرات، لكنّ صعوبة تحدثه باللغة العربية منعته من إعلام القوى الامنية بذلك. ليتّضح فيما بعد أنّه مغنّي راب وعازف موسيقي في فرقة موسيقية تحمل إسم Double A The Preacherman. وقد تم توضيح ما تداولته وسائل الإعلام باتصال مع “جنوبية” أجراه الناشط الفايسبوكي فاروق يعقوب.
الفوبيا المتنقلة بين اللبنانيين باتت تدفعهم إلى أن يحكموا على الاشخاص من خلال أشكالهم. فهذا الشاب، لحيته الطويلة ولباسه المميز واللافت كان كفيلا لتحويله إلى “إرهابي”. مع العلم أنّه في حقيقة الامر ليس من السهل القبض على “انتحاري” دون ان يتطاير جسده وجسد من حوله بأقل من لحظات.
هي فوبيا الخوف من التفجيرات، والجهل الكبير بالفارق بين الإرهابي واللحية.

انتحاري

انتحاري

 

السابق
مارتن يوسف: الاستماع للشهود الثمانية مستمر لآخر الاسبوع
التالي
واشنطن انتقدت الخطاب التصعيدي للوفد الرسمي السوري في مؤتمر مونترو