عرسال تدين النصرة: لم نطلب أن ينوب عنا احد

بلدة عرسال

عقدت بلدية عرسال وفعالياتها لقاء استثنائيا في مبنى البلدية بحضور رئيسها علي الحجيري إثر انفجار حارة حريك صباح اليوم، تناول البيان الصادر عن “جبهة النصرة والتي تبنت فيه انفجار الضاحية كرد على قصف عرسال.

وأكد المجتمعون في بيان أن “دم أطفالنا وأبنائنا ليس موضوعاً للبازار وحتى الآن لم نطلب من أحد أن ينوب عنا في الرد على اغتيال أبنائنا، ونعتبر أن من يقتل الأطفال في سوريا كائناً من كان هو مجرم وسفاح، ومن قام بقصف عرسال وقتل عدداً من أبنائها هو أيضا مجرم وسفاح إن لم نقل انه اكثر اجراما وعهرا”.

وأضاف: “لأن دم الإنسان البريء حرام قبل أي اعتبار آخر ولأن من سقط اليوم في الضاحية هم اهلنا وإخوتنا في الوطنية والإنسانية فإننا نعتبر أن دمهم هو دمنا ومن قتلهم اليوم هو نفسه من قصفنا وقتلنا بالأمس، وإن عهد بتنفيذ ذلك إلى فصيل آخر من فصائله الإرهابية”.

ودان المجتمعون “هذا النوع من الاعمال الارهابية”، معلنين ان “تاريخنا يعرفه الجميع وثقافتنا الدينية والوطنية والسياسية وحتى المقاومتية لم ولن تقبل هذا النوع من الاعمال وغيره من أعمال قتل المدنيين فنحن لم نؤمن يوما إلا بمواجهة الرجل للرجل في الميدان وعدم قتل الأعزل حتى وإن كان مقاتلا فكيف به مدنيا لا يحمل سلاحا”.

السابق
اردوغان: لا يوجد اسوأ من الحكومة السورية الحالية
التالي
احمد الموسوي اعترف بسرقة سيارة الكيا المنفجرة