مجموعة أنصار الشريعة الليبية الإسلامية إرهابية

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا لفتت فيه إلى أن الولايات المتحدة أدرجت في لائحتها السوداء “للإرهاب” مجموعة أنصار الشريعة الليبية الإسلامية المتطرفة المتهمة بشن الهجوم المسلح في 11 أيلول/سبتمبر 2012 على القنصلية الأميركية في بنغازي شرق ليبيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أيضا في بيان أنها أدرجت في اللائحة نفسها منظمات إسلامية توأم لأنصار الشريعة في درنة شرقي ليبيا وأنصار الشريعة في تونس، متهمة هذه الأخيرة بأنها على صلة بتنظيم القاعدة.

وقالت الخارجية الأميركية إن المجموعتين الليبيتين “متورطتان في هجمات إرهابية استهدفت مدنيين وفي عمليات اغتيال متكررة لعناصر في قوات النظام ولسياسيين في شرق ليبيا وفي الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في 11 أيلول/سبتمبر 2012 الذي أودى بحياة سفير الولايات المتحدة كريستوفر ستيفنز وثلاثة موظفين أميركيين آخرين”.

وجماعتا أنصار الشريعة في بنغازي ودرنة أصبحتا بمثابة “منظمات إرهابية” وقادتهما بمثابة “إرهابيين دوليين” يشكلون “تهديدا على مصالح الولايات المتحدة في ليبيا”.

 أما بالنسبة لمجموعة “أنصار الشريعة في تونس” الإسلامية المتشددة، فإن واشنطن تتهمها بتنفيذ هجوم على السفارة الأميركية في تونس وعلى مدرسة أميركية في 14 أيلول/سبتمبر 2012.

 

السابق
وفد قطري وضابط لبناني إطلعا على وضع راهبات معلولا
التالي
لم يكن صانع سلام؟