سليمان تبلغ استمرار الدعم الاميركي للجيش لحفظ السلم الاهلي

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، مع نائب مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون الشرق الاوسط ماتيو سبنس لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين عموما ووزارتي الدفاع خصوصا.

وجدد المسؤول الاميركي التزام بلاده الثابت والعميق تجاه لبنان واستمرار دعم الجيش اللبناني لتمكينه من القيام بالدور الوطني في الحفاظ على السلم الاهلي والاستقرار.

ولفت المسؤول الاميركي الى اهتمام بلاده بايجاد حل سياسي للازمة في سوريا في ظل الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر جنيف 2.

الوزير السابق مرهج
وتناول الرئيس سليمان مع الوزير السابق بشارة مرهج والسيد معن بشور التطورات السياسية السائدة راهنا على الساحة الداخلية.

سفير فرنسا
وبحث رئيس الجمهورية مع سفير فرنسا باتريس باولي في العلاقات الثنائية والدعم الذي تقدمه فرنسا للبنان، وخصوصا للجيش في ضوء الهبة السعودية الاخيرة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني وسبل متابعة تنفيذ خلاصات مجموعة الدعم الدولية.

فرقة كركلا
واستقبل الرئيس سليمان الفنان عبد الحليم كركلا واعضاء فرقته التي منحها وسام الارز الوطني من رتبة ضابط تقديرا لدورها وعطائها في ابراز الوجه الفني والثقافي والحضاري للبنان في المحافل الخارجية.

والقى الفنان كركلا كلمة توجه فيها الى رئيس الجمهورية قائلا: “رعايتكم لعملنا المسرحي متوجة بحضوركم جسد البهجة لاحتفالنا، كما كان وسيبقى حافزا لاستمرار عطاءاتنا وقوة عزيمتنا لتحمل المسؤولية الثقافية بعهدكم وقيادتكم الحكيمة لهذا الوطن الازلي لبنان”.

وختم: “نعاهدكم، اننا سنبقى نعمل جاهدين للحفاظ على مستوى تقديركم وثقتكم الغالية”.

السابق
غرفة التحكم المروري: جريحة بحادث سير على طريق البلمند
التالي
الدوير بلا مياه.. حتّى في الشتاء