نعيم قاسم: المستهدف من هذا التفجير هو عامة الناس وليس حزب الله

نائب الامين العام لحزب الله

اعتبر نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن “التفجير الاجرامي الذي جرى في الضاحية اليوم هو جزء من مسلسل ولا يمكن ان نأخذه كعمل خاص او استثنائي والمستهدف من هذا التفجير هو عامة الناس وليس حزب الله حصرا ورأينا التفجيرات المتنقلة بين المناطق اللبنانية ما يعني ان هناك مخططا يستهجف جميع اللبنانيين وان ركز على جهة دون اخرى”.

واعتبر في حديث تلفزيوني ان “لا قيمة ولا اهمية للجهة المنفذة لانها خرقاء ومأجورة والاهمية للمشروع المتكامل الذي يريد صرف النظر عن اسرائيل واضعاف لبنان الصامد امام اسرائيل”.

واشار الى ان “حزب الله لن يتراشق الاتهامات ولن يرد على الافتراءات.

ورأى أن “مخطط الاجرام بكل الوانه واشكاله سيشرب الجميع من كأسه المرة والرد عليه هو بالتفاهم السياسي والمسارعة لتشكيل حكومة وحدة وطنية لاننا اذا حصننا واقعنا الداخلي باللحمة تعطل البيئة الحاضنة للارهابيين واستثمار هذه الاحداث”.

واوضح ان “اي استثمار سياسي احادي هو استثمار لضرب الاستقرار ودعا لاخذ العبرة ولنكون جميعا يدا واحدة اذ لا ينفع ان نلملم جراحات بعد تفويت الفرصة تلو الفرصة، ومواجهة الاجرام بالتفاهم السياسي والاستقرار السياسي والا هذا يعني ان الامور ستستمر وستضرب من جديد”.

وقال: “نحن لنا رؤيتنا التي تحدثنا عنها وقلنا ان حزب الله لا يخشى هذه الاعمال ويواجهها ولكننا نحرص على استقرار البلد وسلامة البلد ولن نهتم اذا كان البعض يعطي تصريحات متوترة وهذا البلد ليس مزرعة لأحد ولا احد يستطيع ان يلغي الاخر”.

واعتبر ان “لبنان على طريق الخراب ان لم يكن هناك تفاهم سياسي ولا يمكن ان ننقذه ان لم تتكاتف الايدي وان لم يرد البعض ان يعترف هذا الاعتراف فهذا يعني انه سيجر البلاد الى الخراب”.

 

 

السابق
القصير… عود على بدء
التالي
صور وصفحة على الفايسبوك لفتاة ضحية التفجير