شهاب: عرضنا مع حزب الله وجهة نظرنا مــن الاوضاع

لفت عضو اللجنة الثنائية للحوار بين بكركي و”حزب الله” حارث شهاب الى ان الخلوة الاخيرة في بكركي مع “حزب الله” كانت جيدة، معلنا ان فريق “حزب الله” أعرب عن اهتمامه عدم حصول فراغ في سدّة الرئاسة، وعن رغبته بتشكيل حكومة وذلك ضمن شروطه المطروحة.

وقال لـ”المركزية”: “الاجتماع الذي حصل الاسبوع الفائت وضمّ عضوي المكتب السياسي غالب ابو زينب ومصطفى الحاج علي عن حزب الله، والمطران سمير مظلوم وحارث شهاب عن بكركي يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات المستمرة، حيث ابدى الجميع وجهة نظرهم من الامور الحاصلة على الساحة اللبنانية، خصوصا مع اقتراب موعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، مؤكدا عدم طرح اي مبادرة في هذا السياق، معلنا ان فريق “حزب الله” أعرب عن اهتمامه لعدم حصول فراغ في سدّة الرئاسة، وعن رغبته بتشكيل حكومة وذلك ضمن شروطه المطروحة.

ولفت الى ان الاجتماعات لا تعقد لمناقشة الامور المتفق عليها، فكل يطرح افكاره لابداء الرأي والمشورة، نحن استمعنا الى موقفهم، وكذلك فعل فريق “حزب الله”.

وقال “في ظل الظرف القائم المتأزم لبنانياً والمتفجر في المنطقة ككل، وتداعياته السلبية على لبنان نرجو الا ينقطع حبل الحوار بين الافرقاء اللبنانيين، لان في حال حصل هذا الامر يكون لبنان فقد علّة وجوده، وهي كونه مساحة واسعة للحوار”.

وفي موضوع عقد قمة روحية قال شهاب “بعد ما حصل امس مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني لا يمكن الحديث عن قمة روحية، ونأمل ايجاد مخرج لموضوع دار الفتوى”.

السابق
الهبة السعودية تفتح الباب امام خطوات خليجية مماثلة
التالي
وزير خارجية البحرين: حزب الله قتل الحريري وشطح