قمة سعودية – فرنسية لتعزيز العلاقات وبحث القضايا الإقليمية والدولية.. غداً

يبحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال لقائه في روضة خريم (شمال شرقي الرياض) غداً (الأحد) الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى المملكة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح عضو لجنة الصداقة السعودية – الفرنسية في مجلس الشورى السعودي الدكتور فهد العنزي، أن العلاقات بين البلدين تاريخية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، يرحمه الله، مشيراً في اتصال لـ«الحياة» إلى أن «فرنسا تعتبر المملكة دولة محورية وذات ثقل إقليمي ودولي، وتسعى إلى تعزيز علاقاتها معها، حرصاً منها على تعزيز التقارب الفرنسي – العربي».

 

وأضاف العنزي: «أن تقارب الرؤى بين البلدين تجاه العديد من ملفات المنطقة أسهم إلى حد كبير في الدفع نحو فك تعقيدات هذه الملفات»، مؤكداً أن «العلاقات السعودية – الفرنسية الإيجابية كان لها دور مؤثر في تفهم المجتمع الدولي لطبيعة الأزمة المصرية على سبيل المثال وما تمر به من تحولات، إذ نقلت الديبلوماسية السعودية إلى باريس حقيقة ما تمر به القاهرة، وهو ما أوجد في الأخير تفهماً لدى فرنسا، وبالتالي الاتحاد الأوروبي لهذه التحولات». وشدد عضو لجنة الصداقة السعودية – الفرنسية على أن علاقة الرياض وباريس تصب في خدمة أمن واستقرار المنطقة.

السابق
تعرض منزل الوزير سليم كرم في اهدن للسرقة
التالي
السلطات البحرينية تأمر بالإفراج عن أمين عام جمعية الوفاق الوطني المعارضة