سليمان دعا للتصدي للإعتداءات التي طاولت لبنان واعتقال القائمين بها

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من كل من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل وقائد الجيش العماد جان قهوجي على التفاصيل والمعلومات المتوفرة عن الحادثة التي حصلت على الحدود الجنوبية والاعتداءات الارهابية التي طاولت الجيش في مجدليون وجسر الاولي، وكذلك الانفجار في منطقة اللبوة والصواريخ التي طاولت منطقة الهرمل وثكنة الجيش فيها.
وشدد سليمان على “وجوب التصدي بشدة وحزم لهذه الاعتداءات وملاحقة القائمين بها والمخططين لها واعتقالهم”.
وعرض رئيس الجمهورية مع وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال شكيب قرطباوي للأوضاع العامة وعمل القضاء وتكثيف عمل الاجهزة القضائية في هذه الفترة.
وتناول الرئيس سليمان مع النائب السابق لرئيس الحكومة اللواء عصام ابو جمرا التطورات السياسية والحكومية الراهنة.
من ناحية ثانية اطمئن الرئيس سليمان من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور على اوضاع اللبنانيين في جنوب السودان بعد الحوادث الاخيرة التي وقعت هناك ووجوب متابعة الوضع.
وفي مجال آخر، ابرق رئيس الجمهورية الى البابا فرنسيس الأول مهنئا بعيد ميلاده السابع والسبعين.
وحيّا الرئيس سليمان “الخطوات الاصلاحية باعتماد الشفافية الكاملة على مستوى مسؤولي الكنيسة والمنحى والسلوك الانساني البابوي الذي اعتمده البابا تجاه الاطفال المرضى والمعوقين، وتمثّل في عيده بالطريقة التي احتفل بها بالعيد مع اشخاص مشردين لقيوا في اللفتة البابوية ما يبلسم جراحهم في هذه الحياة”، مثمناً دعوة رأس الكنيسة الجميع الى “الاصغاء الى صوت الرب في عالم اليوم وما تحمل من ايمان لا يتزعزع بكرامة الافراد والشعوب”.
وزار بعبدا النائب ارتور نظاريان والنائب السابق سيبوه هوفنانيان لشكر رئيس الجمهورية على التعزية بوفاة والدة النائب السابق هوفنانيان، وكانت مناسبة للحديث عن شؤون الساعة سياسياً وحكوميا.

السابق
ندوة في LAU حول دور الاعلام في تعزيز اللغة العربية
التالي
مذكرة وجاهية بتوقيف شخص لتعامله مع إسرائيل