«السفير» عن مرجع أمني: أحد منفذي اعتداء صيدا خليجي

الجيش اللبناني في الرويس

قلت صحيفة “السفير” عن مصدر أمني واسع الإطلاع قوله إن أحد منفذي الاعتداء على الجيش في صيدا ومجدليون “خليجي الجنسية (يعتقد انه مرتبط بتنظيم القاعدة) وتم تعميم رسم له، وقتل بينما كان المسلحون الذين استهدفوا حاجز الجيش يحاولون تسهيل تسلله الى مخيم عين الحلوة”.

وافادت معلومات امنية ان “استهداف الجيش من قبل المسلحين على حاجز الاولي، قد يكون محاولة منهم للدخول تسللا الى مخيم عين الحلوة من صيدا، مع الشخص غير اللبناني الذي قُتل على الحاجز بعد انفجار القنبلة اليدوية فيه”.

وقال مرجع امني رفيع لـ “السفير” ان “الجيش تنبه للارهابيين قبل التعامل معهم، وما عثر عليه في حوزتهم يؤكد انهم كانوا بصدد القيام بما هو اخطر”، مضيفاً إن “المجموعة المسلحة التي هاجمت الجيش عند تقاطع مجدليون ــ بقسطا هي نفسها التي هاجمت حاجز الجيش في الاولي”.

وأشار المرجع الى أن الجيش “اتخذ اجراءات بعد الحادثتين، ومن ضمنها عمليات دهم لبعض الامكنة، لا سيما منزل م. ج. ظ. وعدد من المنازل التي يشتبه بتورط اصحابها بصلة ما مع المجموعة المهاجمة”.

وأفادت مصادر امنية الصحيفة أن “المسلحين يرتبطون في ما بينهم بصلات زواج ومصاهرة. اضافة الى ان احدهم (الفلسطيني ب. م. س.) له صلة مصاهرة مع احد قادة “جند الشام” في مخيم عين الحلوة، وجميعهم من انصار احمد الاسير وكانوا يترددون الى مسجد بلال بن رباح من وقت لآخر”.

السابق
انفجار ضخم في محيط بلدة اللبوة البقاعية قرب احد مراكز حزب الله
التالي
«النهار»: مرور ظريف على حاجز مجدليون صدفة ولا علاقة له بالأسير