فتفت: كلام بري اسوأ من حديث نصرالله

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان “مفهوم المشاركة لدى فريق “8 آذار” غريب جداً، إذ يعتبرون ان المشاركة بالارقام لا بالمسؤولية والقرار السياسي”، مشيراً الى ان “كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري عن تشكيل الحكومة يكاد يكون اسوأ من كلام امين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله عندما هدد باعتماد صيغة الـ9-9-6 او أسوأ”.

وعلّق فتفت على كلام الرئيس بري بأنه “لم يعد هناك من خيار سوى تأليف حكومة وفق صيغة 9-9-6 وان رئيسي الجمهورية والرئيس المكلف والبعض في “تيار المستقبل” يؤيدون مثل هذا الطرح”، فقال “كلام بري جاء من قسمين، الأوّل يدعو إلى اعتماد صيغة 9-9-6 في التشكيلة الحكومية. ولا “يوجد في “تيار المستقبل” من هو على استعداد للقبول بهذا المبدأ. اما القسم الثاني، فهو اخطر لأن بري يريد تقاسم الحقائب الرئاسية ضمن الفريق القائم حالياً، اي انه يريد ان يستثني قوى “14 آذار” من اي حقائب رئيسية فعلية، لان كل الحقائب الرئيسية الآن بيد قوى “8 آذار”، وهذا يعني انه يريد حكومة بمشاركة صورية لقوى “14 آذار” وان تعطى حقائب ثانوية”.

واذ لفت الى ان “كلام بري لا يشمل الكثير من الإيجابية ولا يفتح الطريق امام تشكيل الحكومة سريعاً”، جدد التشديد على وجوب “تشكيل حكومة حيادية من غير المنضوين في الاحزاب وغير الملتزمين بالقرارات الحزبية، وهم كثر في لبنان”.

وعن موقف الامين العام لـ”حزب الله” نائب نعيم قاسم عن ان “حزب الله” لن يُسلم الوزارات وهو يحذر من الفوضى في حال نشأت حكومة من دون ثقة”، ختم فتفت قائلاً “كلام قاسم يظهر للناس العقلية التهديدية لدى “حزب الله”، وهذا كلام تهديدي ضد السلطات الدستورية وضد صلاحية كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف، اي ان “حزب الله” يستقوي بسلاحه ويهددنا جميعا بأنه سيعمم الفوضى في حال تم اتخاذ قرار لا يناسبه. اما عدم تسليم الوزارات فهذا الكلام لا معنى له”.

السابق
الخوري: لو أراد سليمان تشكيل حكومة أمر واقع لفعل
التالي
ريابكوف: قرار واشنطن إضافة مؤسسات إيرانية لقائمة العقوبات غير مقبول